الرئيسية / اخر الاخبار / نقابة الصحفيين تباشر بتسليم الصحفيين غير الحاصلين على البطاقة الذكية بكتب تاييد الى المصارف

نقابة الصحفيين تباشر بتسليم الصحفيين غير الحاصلين على البطاقة الذكية بكتب تاييد الى المصارف

بغداد (إيبا)… باشرت نقابة الصحفيين العراقيين اليوم بتزويد الصحفيين من غير الحاصلين على  البطاقة الذكية الخاصة بالمكافآت التشجيعية بكتب تأييد الى المصارف لغرض  الحصول على البطاقة الذكية .

وذكر بيان للنقابة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ” ان النقابة اصدرت  قائمة باسماء 513 صحفيا من غير الحاصلين على البطاقة الذكية  على موقعها الالكتروني لغرض مراجعتها لاكمال المستلزمات الخاصة بالبطاقة  الذكية .

واضاف ” انه من المقر ان تبدأ فروع مصرف الرافدين بتوزيع المكافآت التشجيعية يوم الاثنين المقبل “

وكان وكيل وزارة الثقافة رئيس لجنة المكافات التشجيعية طاهر الحمود قد دعا  المشمولين بمنحة الصحفيين والادباء والفنانين ممن لم يحصلوا على البطاقة  الذكية (كي كارد) الى مراجعة نقاباتهم واتحاداتهم.

وحدد بيان صادر  عن مكتب الحمود  فترة المراجعة لتلك النقابات من يوم الاربعاء الموافق  الثاني عشر من الشهر الحالي ولغاية العشرين منه.

واضاف البيان ان ”  المشمولين بنظام المكافآت سيتسلمون وصلا من نقاباتهم او اتحاداتهم قبل  ذهابهم الى فروع مصرف الرافدين في بغداد والمحافظات لغرض الحصول البطاقة  الذكية “.

ويقدر عدد المشمولين بالمكافآت التشجيعية من الصحفيين  والادباء والفنانين لعام 2012 بنحو 20 الف مستفيد , وتعد هذه المكافأة التي  ستوزع قريبا هي الثالثة بعد المنحة الاولى لسنة 2010 ، والثانية التي وزعت  في كانون الاول من العام الماضي.

واتخذت وزارة الثقافة اجراءات  عدة لتنظيم عملية الصرف ، اهمها اصدار بطاقة ذكية لكل مستفيد لتحقيق اكبر  قدر من الشفافية وعدم تكرار الاسماء.

كما اصدرت الوزارة ضوابط وآليات بالتنسيق مع النقابات المعنية للتثبت من احقية المستفيدين واقصاء الطارئين عن قوائم التوزيع.

يذكر ان نقابة الصحفيين العراقيين اضافت الى الصحفيين الذين تم شمولهم  بالمكافأت التشجيعية لعام 2010 والبالغ عددهم /4468/ صحفيا 1917 صحفيا  ليصبح العدد الكلي 6385 من الذين تم شموله بالمكافآت التشجيعية لعام 2011  ومبلغ المكافأة مليون دينار لكل صحفي  .(النهاية)

اترك تعليقاً