الرئيسية / اقتصادية / نفط الهلال تبرم مذكرة تفاهم لرعاية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي

نفط الهلال تبرم مذكرة تفاهم لرعاية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي

(المستقلة)..أبرمت نفط الهلال، أول وأكبر شركة خاصة تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج في الشرق الأوسط، مذكرة تفاهم مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وستقدم الشركة بموجبها الرعاية للألعاب العالمية التي تقام بالفترة بين 14 و 21 آذار/مارس، وذلك تأكيداً على التزام نفط الهلال بتمكين أصحاب الهمم والتشجيع على  إشراكهم في المجتمع ودمجهم بجميع نواحي الحياة بما يتماشى مع عام التسامح.

وباعتبار نفط الهلال راعياً رسمياً للألعاب العالمية، لذا ستقدم الدعم المالي وتساهم في إنجاح الحدث المرتقب من خلال توفير المتطوعين وإقامة ورشات عمل متخصصة لأهالي المشاركين في الأولمبياد، وذلك بالتعاون مع المنظمة الشقيقة غير الربحية مركز هاي هوبس لعلاج وتأهيل الأطفال.

لطالما كانت نفط الهلال داعمة مناصرة للقضايا المتعلقة بأصحاب الهمم وتركز في توجهها هذا على المشاريع التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكنهم من النمو والتقدم. هاي هوبس، المنظمة الشقيقة لنفط الهلال، هي مركز مقره في دبي يختص بالتدخل المبكر لعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى عمر 14 عاماً، ويكرس برامجه للأخذ بيد هؤلاء الأطفال المتميزين نحو آفاق النمو والتطور ومساعدتهم على تسخير جُلّ ما يمتلكونه من قدرات لعيش حياة أفضل، وذلك بإشراف نخبة من ألمع المعالجين المختصين ضليعي الخبرات في هذا المجال. ويوفر هذا المركز غير الربحي منهجية علاج شامل ومتكامل للعائلات من جميع أنحاء المنطقة، ويعقد بانتظام دورات تدريبية وورشات عمل ومحاضرات يلقيها الخبراء، إلى جانب مشاركته في المؤتمرات لزيادة الوعي بقضية مرضى الاحتياجات الخاصة في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال: “نحن فخورون برعايتنا للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي ودعمنا لهذه الحدث الذي يحمل رسالة سامية تشكل جزء لا يتجزأ من أهدافنا التي تخص أصحاب الهمم والذين  يشغلون مكانة خاصة في قلوبنا. وتكمن مهمة تمكين أصحاب الهمم في محور مساعينا المجتمعية، ولا سيما في إطار الجهود المبذولة للاحتفاء بعام التسامح. ونحن ملتزمون بتكريس جهودنا لتعزيز دمج أصحاب الهمم في جميع نواحي الحياة والأخذ بيدهم ليتمكنوا من النمو والمساهمة في تكامل المجتمع وتقدمه.”

وينعقد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمثل الألعاب العالمية جزءاً محورياً من الخطط الإقليمية التي ترمي إلى توسيع نطاق الفرص المتاحة لأصحاب الهمم بما يتماشى مع الرؤية المشتركة التي تتبناها دولة الإمارات لتعزيز مجتمع ينادي بوحدة جميع الفئات وإشراكهم في جوانب الحياة كافة.

ومن جهته علق خلفان المزروعي، المدير العام للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 قائلاً: ” مع تبقي اقل من شهرين على انطلاق الاولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، يسعدنا الدعم الذي نشهده من المؤسسات مثل شركة نفط الهلال.”

وأضاف: “سيساهم هذا الدعم في إبراز الحدث ليكون تجربة لا تنسى لآلاف الرياضيين والعائلات والجمهور القادمين من جميع أنحاء العالم.”

وقد أُبرِمت مذكرة التفاهم على هامش مسيرة “معاً نمشي” الخاصة التي أقامتها اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص في ممشى الخوانيج في دبي مساء الثلاثاء كمبادرة مجتمعية مشتركة شهدت تقارب صفوف مشاركيها من أصحاب الهمم وغيرهم ليرسموا معالم عالم تحفه روح الوحدة والتشارك والتراحم.

الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 هو أكبر فعالية إنسانية رياضية على المستوى العالم لهذا العام يشارك بها ما يزيد عن 7,500 لاعباً ولاعبة من 192 دولة على أرض الإمارات.

*المصدر: “ايتوس واير”

اترك تعليقاً