الرئيسية / اخر الاخبار / نصيف : يجب تقديم شكوى دولية ضد اردوغان لانه يتبنى الخطاب الطائفي تجاه العراقيين

نصيف : يجب تقديم شكوى دولية ضد اردوغان لانه يتبنى الخطاب الطائفي تجاه العراقيين

بغداد (إيبا)…طالبت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الحكومة ووزارة الخارجية بتقديم شكوى لدى الأمم المتحدة ضد الممارسات التركية الرامية الى إثارة النعرات الطائفية في العراق .

وأوضحت نصيف في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم ان “رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مصرّ على تبني الخطاب الطائفي تجاه العراقيين دون أن يبدي أي احترام لمكونات الشعب العراقي ، ولم يعد خافيا ان تركيا تسعى وراء الكواليس الى إثارة النعرات الطائفية في العراق لتحقيق اجندات خاصة بها “.

واضافت ” إن هذه التدخلات ذات الطابع الطائفي في العراق هي مخالفة صريحة للاتفاقيات الدولية ومعاهدات حقوق الانسان التي تمنع التمييز العنصري والطائفي ، كما أنها تبتعد كثيرا عن القيم والأخلاق ومبادئ حسن الجوار “.

وشددت نصيف على ” ضرورة قيام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بإقامة دعوى قضائية في الامم المتحدة ضد تركيا بسبب سعيها لإثارة التمييز العنصري والطائفي في العراق “.

وكان رئيس الوزراء تركيا رجب طيب اردوغان قد وصف حكومة العراق الاتحادية بأنها “تتصرف على أسس طائفية”.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية إن”حكومة العراق الاتحادية تتصرف على أساس طائفي، وأنه قلق من أن يتحول العراق إلى سوريا أخرى”، مشيرا الى ان “العراق فيه سنة وشيعة ويتكون من العرب والكرد والتركمان، أتمنى ألا يتفتت، ويجب المحافظة على وحدته”. (النهاية)

اترك تعليقاً