الرئيسية / اخر الاخبار / نصيف: قادة كردستان يحثوننا على حكومة شراكة بينما يشكلون هم الأغلبية السياسية بالاقليم

نصيف: قادة كردستان يحثوننا على حكومة شراكة بينما يشكلون هم الأغلبية السياسية بالاقليم

(المستقلة)… دعت النائبة عالية نصيف الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات إلى تشكيل حكومة أغلبية سياسية، فيما أشارت إلى أن القادة السياسيين في الإقليم يحثون على تشكيل حكومة الشراكة ببغداد، في وقت ان حكومة كردستان فيه حكومة أغلبية سياسية.

وقالت نصيف في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “موقف المرجعيات الدينية الداعم للانتخابات وللعملية السياسية ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الكيانات السياسية، يستحق الشكر والثناء والتقدير”، داعية الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات إلى “تشكيل حكومة أغلبية سياسية تخدم الشعب العراقي وتلبي تطلعاته، وتكون قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي يمر بها العراق”.

وأضافت نصيف ان “العراق جرب حكومة الشراكة على مدى دورتين برلمانيتين، وأثبتت إخفاقها من خلال حالة الفوضى السياسية التي تسببت بها والتي انعكست على كافة مجالات الحياة وشكلت خيبة أمل كبيرة للشعب العراقي”، مشيرة الى “اننا لابد ان نعطي الشعب استحقاقه من خلال تشكيل حكومة أغلبية سياسية، وأن لا نسمح بتكرار التجربة الفاشلة”.

واكدت نصيف ان “على دعاة الشراكة الوطنية أن يعيدوا حساباتهم من أجل مصلحة الشعب العراقي”، مشيرة إلى أنه “من عجائب الأمور أن إقليم كردستان فيه حكومة أغلبية سياسية والقادة السياسيون في الإقليم يحثوننا على تشكيل حكومة شراكة”.

وشددت نصيف على “ضرورة التعلم من دروس وتجارب الدورات السابقة واحترام إرادة الشعب العراقي بعيدة عن أية اتفاقات سرية أو علنية”. (النهاية)

2 تعليقان

  1. عادل الكردي

    كفانا حكومة توزيع المناصب على الكتل السياسية. نريد حكومة اغلبية سياسية قوية تعيد الامن والامان للعراق والعراقيين وتقدم الخدمات باسرع وقت وتنهض بالبناء والعمران وتحسين المستوى المعيش للمواطنين وتقليل معدل البطالة، اما الكتل المعارضة لفكرة الاغلبية السياسية فبامكانها العمل كمعارضة في البرلمان لتقويم اداء الحكومة.

اترك تعليقاً