الرئيسية / اخر الاخبار / نصيف تنتقد إرسال كردستان وفدا الى امريكا وتصف الزيارة بأنها تحدٍ لإرادة العراقيين

نصيف تنتقد إرسال كردستان وفدا الى امريكا وتصف الزيارة بأنها تحدٍ لإرادة العراقيين

بغداد (إيبا)… انتقدت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف قيام اقليم كردستان بإرسال وفد الى الولايات المتحدة الامريكية ، معتبرة ذلك تحديا لإرادة الشعب العراقي الرافض للتدخل الأجنبي في الشأن العراقي .

وقالت في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم :” ان قيام التحالف الكردستاني بإرسال وفد الى امريكا يمثل تحديا للشعب العراقي الذي رفض الاحتلال الأمريكي وبذل الغالي والنفيس وضحى بدمائه لإخراج القوات الأمريكية من العراق ، بالاضافة الى كونه تحديا للجهد السياسي الذي بذلته الكتل والتيارات السياسية لإنهاء الاحتلال “.

وأضافت :” ان هذه الزيارة يمكن تفسيرها على أنها دعوة صريحة للولايات المتحدة الامريكية للتدخل في الشأن الداخلي العراقي ، بغض النظر عن كون التدخل عسكريا او سياسيا “.

ودعت نصيف الأوساط الشعبية والسياسية الى ” ادانة هذه الزيارة والتعبير عن رفض كل ما من شأنه أن يفتح الأبواب على التدخلات الخارجية في العراق “.

يذكر ان وفدا من إقليم كردستان كان من المؤمل ان يقوم امس بزيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الاقليم  ان ” الوفد سيبحث خلال زيارته الى واشنطن العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة، كما ينقل رؤية ووجهات نظر القيادة السياسية الكردستانية الى المسؤولين الأمريكيين بخصوص العديد من القضايا”.

واضاف البيان :” ان الوفد سيلتقي كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، بالإضافة الى زيارة الكونغرس ومجلس الشيوخ “.

واشار الى ان :” الوفد يضم كلا من فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم رئيس الوفد وآشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الإقليم وقباد طالباني مسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في حكومة الإقليم “. (النهاية)

اترك تعليقاً