الرئيسية / سياسية / نصيف تدعو الى تشريع قوانين نعاقب من يوفر الحواضن لتنظيم داعش

نصيف تدعو الى تشريع قوانين نعاقب من يوفر الحواضن لتنظيم داعش

(المستقلة).. دعت النائبة عالية نصيف السلطتين التنفيذية والتشريعية الى تشريع قوانين تتماشى مع المستجدات التي أفرزتها التداعيات الأمنية الأخيرة تتضمن نصوصاً عقابية لمن يوفر الحواضن لتنظيم داعش الإرهابي .

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي اليوم :” ان بعض القوانين باتت قديمة ولاتتماشى مع المستجدات التي أفرزتها التداعيات الأمنية الأخيرة ، ولابد اليوم من تشريع قانون أو مجموعة قوانين تتضمن نصوصاً عقابية لمن يوفر الحواضن لتنظيم داعش الإرهابي ويسهل له تنفيذ جرائمه بحق الشعب العراقي “.

وبينت :” إن من يدعمون داعش اليوم لا يترددون في كيل الاتهامات للحشد الشعبي والقوات الأمنية ، ويحاولون بشكل علني الانتقاص من منجزات المرجعية الدينية التي سارعت الى إعلان الجهاد الكفائي فور تعرض العراق لخطر الإرهاب ، و لا يخفى على الرأي العام ان هؤلاء هم الداعمون لتنظيم داعش بالقول والفعل ، ويوفرون لعناصر هذا التنظيم المخابئ والمنازل والبساتين والسيارات “.

وتابعت :” لابد أن تكون هناك مساءلة قانونية لهؤلاء من خلال تشريع قوانين جديدة تتيح للسلطة القضائية مساءلتهم ومحاسبتهم ، وستسهم هذه القوانين في حال تشريعها في خفض مستوى الإرهاب الى أقل من النصف بعد أن تؤدي الى القضاء على حواضن داعش “.(النهاية)

اترك تعليقاً