نصيف : تدعو الحكومة لمطالبة الكويت بتعويضات لمساندتها للنظام السابق بالحرب مع ايران

بغداد (إيبا)…دعت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الحكومة الى مطالبة الكويت بتعويضات عن مساندتها وتحريضها للنظام العراقي السابق في الحرب مع ايران بالنيابة عنها ، والتي راح ضحيتها مئات الآلاف من العراقيين في جبهات القتال .

وأوضحت نصيف في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء ان ” الكويت ساندت وشجعت رئيس النظام العراقي السابق في حربه ضد ايران وأقنعته بأنه المدافع عن البوابة الشرقية للوطن العربي ، فاستمرت تلك الحرب التي خاضها العراق بالنيابة عنها ثمانية اعوام ، وقتل فيها العراقيون بدلا من الكويتيين الذين اكتفوا بتشجيع صدام حسين وحثه على مواصلة القتال “.

واضافت نصيف ان “اجيالا من العراقيين تحولت حياتهم الى جحيم بسبب تلك الحرب التي أتت على الأخضر واليابس وتركت الآلاف من الأيتام والأرامل والثكالى والمعاقين ، ولم تترك فرصة للعراق في النهوض الاقتصادي والتنموي سوى في مجال التصنيع العسكري واستيراد الأسلحة بمليارات الدولارات ، في حين كانت الفرصة مواتية للكويت لتحقيق نهضة اقتصادية سريعة على حساب العراق “.

وشددت نصيف على ” ضرورة مطالبة الكويت بتعويضات عما لحق بالعراق وبالشعب العراقي من ويلات اثناء الحرب العراقية الايرانية التي كانت الكويت فيها عنصرا داعما ومحرضا للنظام السابق “. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد