الرئيسية / سياسية / نصرالله: الصواريخ موجودة ومنصوبة.. وما حصل في اليومين الأخيرين خارج سيطرة حزب الله وأمل

نصرالله: الصواريخ موجودة ومنصوبة.. وما حصل في اليومين الأخيرين خارج سيطرة حزب الله وأمل

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان ما حصل في اليومين الأخيرين هو خارج سيطرة حزب الله وحركة أمل , ولفت إلى ان هناك ساحة بدأت تخرج عن السيطرة في هذا الأداء السياسي والاعلامي , داعياً الجميع ليتحملوا مسؤولياتهم في هذا الخصوص . 

وأعلن نصرالله في كلمة له في يوم القدس العالمي ان قضية المخطوفين تحولت إلى مأساة انسانية ومهزلة اعلامية وبازار سياسي , مشيراً إلى ان الأداء الاعلامي اللبناني كان مفجعاً في هذه القضية ويتصرف بروحية السبق الصحفي . 

وأضاف نصرالله : لا نعرف حتى الآن الجهة الخاطفة في سوريا وطريقة تفكيرها فلذلك نحن واكبنا ونواكب هذا الموضوع وصمتنا لكي لا تستغل أي كلمة ضد مصلحة المخطوفين وقلنا ان الدولة مسؤولة وعليها ان تبادر لحل هذه المسألة . 

وشدد نصرالله على انه على الاسرائيليين ان يعرفوا ان كلفة العدوان على لبنان باهظة جداَ ولا تقاس على حرب تموز 2006 , مؤكداً ان حزب الله يمكنه ان يحول حياة الاسرائيليين الى جحيم في حال تعرضه لهجوم . 

وأضاف نصرالله متوجهاً للإسرائيليين: هناك بعض الاهداف في اسرائيل يمكن استهدافها بعدد قليل من الصواريخ، وهذا سيحول حياة مئات الالاف من الصهاينة الى جحيم حقيقي اذا اضطررنا لاستخدامها لحماية بلدنا. 

وأكد نصرالله ان رد ايران سيكون كبيراً وصاعقاً اذا ضُربت من قبل اسرائيل وستقدم اسرائيل الفرصة التاريخية لايران التي كانت تحلم بها منذ 32 عاماً .

وقال نصرالله : هناك دول عربية يمكنها أن تشتري ما تشاء من أسلحة إلا أن بعض اتفاقات الأسلحة بين إيران وروسيا يتم إيقافها كصفقة س 300. 

وتابع : نملك في لبنان من الشجاعة والقدرة للمدافعة عن بلدنا وعندما يُعتدى على بلدنا لن ننتظر إذناً من أحد . 

ودعا نصرالله السعودية إلى المبادرة لوقف تمويل المنظمات التي تكفر المذاهب الاسلامية الأخرى , معتبراً ان الرهان على النظام الرسمي العربي في ضوء ما حصل في قمة مكة هو خاسر . 

ورأى نصرالله ان الفرصة المتاحة لتقوم فلسطين بعض الدول العربية تحاول الآن ان تضيعها من خلال محاولة تدمير وتحطيم وتقسيم سوريا .

اترك تعليقاً