نصب جهاز مفراس حلزوني حديث بمستشفى اليرموك

(المستقلة) .. أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ عن قيام مستشفى اليرموك التعليمي عن تنصيبها جهاز المفراس الحلزوني بتقنية [3D] الحديث والمتطور جدا.
وقال مدير الدائرة جاسب لطيف الحجامي، في بيان تلقت (المستقلة) ، نسخة منه ان “تنصيب الجهاز اكتمل، وسيتم استخدامه قريبا، في مستشفى اليرموك التعليمي”، مشيرا ان “جهوزيتها لتقديم خدمات فائقة في مجال الفحوصات الشعاعية وفق أرقى التكنولوجيا المتطورة والتي تخدم شريحة كبيرة من المرضى المصابين بالأورام”.
واوضح ان “جهاز المفراس الحلزوني يستخدم لتشخيص الحالات المرضية التي تحتاج الى مقاطع عرضية وثلاثية الابعاد لجسم الانسان للوصول الى التشخيص الدقيق مثل الجلطة الدماغية وحالات النزيف وبعض الفحوصات الملونة”.
وأشار إلى “استمرار الدائرة بإدخال جميع الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة والتي تعمل على تقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين للمستشفيات والمؤسسات الصحية التابعة لدائرة صحة بغداد الكرخ، ومن مختلف محافظات العراق، بالاضافة الى تقليل الزخم الحاصل على مستشفياتنا وتخفيض التكلفة عن كهل المواطن”.
وتابع ان “مثل هذه الفحوصات تكلف مبالغ مالية كبيرة لا يستطيع اصحاب الدخل المحدود اجرائها في العيادات الخاصة والمستشفيات الاهلية”.

اترك رد