نشرة اخبار عراقية عام 2040

خدر خلات بحزاني

لا اعرف ما الذي حصل لمذياعي الياباني الاصيل بعدما سقط في سطل ماء بينما كنت اريد تعديل وضعه ليلتقط اذاعة «بغداد» كي استمع لنشرة الاخبار..

فوجئت بسماع موسيقى غريبة واغاني استمع لها لاول مرة، بينما تقول المذيعة بغنج ودلال اذاعي انها تقدم برنامج ما يطلبه المستمعون..

ثم تاكدت ان خلل ما حصل عندما تحدث مقدم برنامج «الحالة الجوية» وقال «عواصف غبارية ستهب على العراق طوال هذا الصيف اسوة بصيف العام الماضي 2039، فيما ستتراوح درجات الحرارة بين 45 الى 49 في العاصمة بغداد وبقية المحافظات»..

قلت مع نفس « يا الهي.. الراديو عبَر للمستقبل ويبث اخبارا ينبغي ان نستمع لها بعد 25 سنة تقريبا».

بصراحة اعجبتني اللعبة، خاصة وان موعد نشرة الاخبار قد اقترب كي اعرف ما الذي سيحصل في العراق عام 2040.

وعندما وصلت اقارب الساعة الى العاشرة صباحا، قالت المذيعة المتغنجة اياها «احبائي المستمعين صباح الخير عليكم جميعا، وسيقدم لكم الزميل سيمون كرم نشرة الاخبار الصباحية بعد لحظات».

توت.. توت.. دونغغغغغ..!

ثم اتاني صوت رجالي اذاعي فخم لا يخطئه احد وقال «هنا بغداد.. والساعة تشير الى العاشرة صباحا.. واليكم نشرة الاخبار..

ـ وصلت حصيلة موجة التفجيرات الي ضربت بغداد امس الى 45 شهيدا و 123 جريحا، فيما دعت كتلة «دجلة الوطنية» الى محاسبة قادة الاجهزة الامنية على هذا الخرق الامني، بينما دعا نائب عن كتلة «عراق الخير» الى الاستغناء عن اجهزة كشف التفجيرات مجددا والعودة لاستخدام الكلاب البوليسية للحد من الاعمال الارهابية.

ـ اعتصم مئات المواطنين في مدينة البصرة احتجاجا على زيادة ساعات قطع الكهرباء خلال فصل الصيف ملوحين باللجوء الى تشكيل اقليم البصرة، فيما قال متحدث باسم وزارة الكهرباء ان سبب الانقطاع يعود لعدم حصول محطات التوليد على كفايتها من مادة الديزل، من جانبه قال المتحدث الاعلامي باسم وزارة النفط ان وزارته جهزت وزارة الكهرباء بالكميات المتفق عليها بين الجانبين، ملوحا بوجود فساد في وزارة الكهرباء.

ـ نددت رئيسة لجنة الموارد المائية النيابية بقيام سوريا ببناء سد عملاق على نهر الفرات، داعية الحكومة الى عدم السكوت على بناء هذا السد، اسوة بما حصل مع الجانب التركي الذي بنى عشرات السدود على نهري دجلة والفرات، فيما قلل نائب عن كتلة «احب العراق» من اهمية هذا السد مشيرا الى ان العراق سيصل لمرحلة الاكتفاء الذاتي من انتاج الفواكه والخضراوات عام 2045 على ابعد تقدير.

ـ اتفق الجانبان الاتحادي واقليم كوردستان على تفعيل عمل اللجان المشتركة بينهما لتجاوز الخلافات، من اجل البدء ببحث الية تطبيق المادة 140 من الدستور وملف قوات البيشمركة وقانون النفط والغاز، فيما قال نائب عن كتلة «فرسان العراق» ان كتلته تامل ان لا يكون هناك اي اتفاق بين اربيل وبغداد على حساب طرف عراقي اخر.

ـ اعتبر رئيس كتلة «نفطنا لنا» في محافظة كركوك ان نتائج الانتخابات المحلية الاخيرة في كركوك لا تعبّر عن الواقع الانتخابي وحجم كتلته، مشيرا الى وجود تزوير واسع النطاق حصل اثناء عملية الاقتراع، فيما اشاد زعيم «تحالف النخيل» بعمل المفوضية رغم الاوضاع الامنية السيئة في كركوك.

وفي الرياضة مستمعينا الكرام، فاز منتخبنا الوطني على منتخب افغانستان بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جرت بملعب الشعب بمناسبة الذكرى الثلاثين لوفاة شيخ المدربين عمو بابا، ورغم انقطاع الكهرباء مرتين في الملعب اصر الفريقان على استكمال اللعب.

كانت هذه نشرة الاخبار قدمناها لكم من اذاعة بغداد.

ثم حمل الاثير صوت المذيعة المتغنجة اياها وقالت: احبائي المستمعين نترككم الان مع اغنية خالدة من الزمن الجميل للمطربة القديرة هيفاء وهبي «بوس الواوا»..!!

قد يعجبك ايضا

اترك رد