الرئيسية / عربي و دولي / نشرة اخبار برامج التوك شو المصرية

نشرة اخبار برامج التوك شو المصرية

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

الحديث عن مقتل 55 فلسطينيا على حدود غزة بعد مظاهرات مناهضة لافتتاح السفارة الأمريكية بالقدس كان الشاغل الرئيسي لاهتمامات برامج التوك شو في ليل أمس بالقاهرة.

وفي برنامج “هنا العاصمة” وصفت لميس الحديدي المشهد “بالمحزن” و”المجزرة” في حق الشعب الفلسطيني. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن عدد الإصابات خلال المظاهرات وصل إلى 2771 جريحا، مضيفا أن المستشفيات الفلسطينية لا زالت تسقبل المزيد من المصابين جراء الاشتباكات. وأوضح القدرة أن السلطات الفلسطينية تواصلت مع نظيراتها المصرية للسماح بنقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية مع ارتفاع الأعداد وعدم قدرة المستشفيات في فلسطين على استيعاب المزيد، مضيفا أن السلطات المصرية أرسلت بالفعل قافلة طبية إلى قطاع غزة.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد إن عددا من سيارات الإسعاف المصرية تتواجد على الحدود في رفح لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى في شمال سيناء حيث تم رفع درجة الطوارئ إلى الحالة القصوى مع العمل على التأكد من توافر كافة المواد الطبية لإسعاف المصابين.

وفي برنامج “كل يوم”، عبر عمرو أديب عن غضبه ضد عمليات القتل بحق المواطنين الفلسطينيين، قائلا إن لديهم الحق في التظاهر مطالبا باتخاذ موقف عربي موحد تجاه ما يحدث في فلسطين من قبل القائمين على الأمور بالدول العربية. الأحداث جرى تناولها أيضا في برنامج “مساء دي إم سي”. وبرنامج “الحياة اليوم”

وفيما يتعلق باستلام مصر لرفات 20 قبطيا لقوا مصرعهم في ليبيا في 2015 على يد تنظيم داعش، بثت لميس الحديدي لقطات حية لوصول الجثامين في تواجد البابا تواضروس ومسؤولين كنسيين. وقال القمص داود ناشد إن سيارات الإسعاف تواجدت بالمطار لنقل الجثامين إلى العبور، ومن المنتظر أن تظل حتى الصباح لحين الصلاة على الجثامين في الكنيسة في تمام العاشرة صباحا

برنامج “يحدث في مصر” سلط الضوء هو الآخر على الحدث .

وفي برنامج “هنا العاصمة” أجرت لميس الحديدي اتصالا هاتفيا مع صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للتعرف على نظام الأجر المكمل الذي أعلنت عنه وزيرة التخطيط أمس، والذي يهدف إلى تنظيم وتقنين معايير الحصول على المكافآت إلى جانب الأجر الأساسي من أجل تحقيق العدالة بين العاملين في الدولة، وذلك وفقا للمادة 41 من قانون الخدمة المدنية. وأوضح الشيخ أن وفقا لتلك المادة تتقدم الجهة الحكومية إلى الجهاز بطلب للموافقة على المكافآت التي تريد صرفها لبعض الموظفين لديها، وبعد ذلك يبحث الجهاز مع وزارة المالية تلك المكافآت، ثم ترفع إلى وزيرة التخطيط التي تقرها ثم يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء. وأشار الشيخ إلى أن بعض الجهات تقدمت بالفعل بطلب لصرف تلك المكافآت مثل هيئة الإسعاف ووزارة الاستثمار.

وبالعودة إلى الزيادات في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، جدد عمرو أديب الدعوة في برنامجه “كل يوم” لمرتادي المترو لاستصدار الاشتراكات المخفضة، قائلا إن عدد المتقدمين للحصول على اشتراكات المترو يزيد يوميا. وأثنى أديب على قرار وزير التعليم العالي بفتح منافذ بالجامعات لاستصدار الاشتراكات للطلبة. ودعا أديب البنوك الكبرى لتقسيط الاشتراكات الشهرية وربع السنوية للركاب، كما دعا الجمعيات الأهلية لسداد الاشتراكات لغير القادرين، والمصانع والشركات لسداد الاشتراكات لصالح العاملين لديها. وأشاد أديب بثبات وزير النقل هشام عرفات في مواجهة الاعتراضات على قرار زيادة أسعار التذاكر، ومتابعته للأوضاع يوميا من خلال جولات داخل محطات المترو.

وقبل حلول شهر رمضان استضافت لميس الحديدي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء فهمي والأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علاء عز والنائب محمد الزيني للحديث عن أسعار المنتجات الغذائية خلال الشهر الكريم . وقال فهمي إن الشركة القابضة توفر المنتجات الغذائية في 1259 منفذا بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى معرض “أهلا رمضان”، مضيفا أن الشركة لديها 70 سيارة تقوم ببيع المنتجات الغذائية في المناطق الفقيرة أو تلك التي لا تتوفر فيها منافذ الشركة.

اترك تعليقاً