الرئيسية / تنبيهات / العبادي : نستغرب من تصريحات اوردغان وتركيا ليس لها دور بالعمليات العسكرية

العبادي : نستغرب من تصريحات اوردغان وتركيا ليس لها دور بالعمليات العسكرية

(المستقلة)… أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أستغرابه من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان تحرير الموصل، مبينا ان تركيا ليس لها اي دور في العمليات العسكرية ونبدي حرصنا على العلاقة مع تركيا وكل دول الجوار وادعو انقرة الى التعاون ، مبينا ان جاهزية القوات العراقية هي من ستحدد موعد انطلاق معركة الموصل .

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده وسط بغداد وتابعته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إنه “سنحدد موعد إنطلاق معركة الموصل بعد التأكد من جاهزية قواتنا”.

واضاف العبادي أن “تحرير الشرقاط والقيارة تم بوقت قياسي”، مبينا أن “البعض اراد ان لا نحرر الانبار عبر الكذب والاستهداف وكلما اقتربنا من تحرير الموصل بدأ الاخرون بالمعارضة لانه يكشف الكثير من الملابسات”.

وتابع العبادي ان “قيادات العالم أكدت ان الفرقة الذهبية هي افضل الفرق المقاتلة في العالم”، لافتا الى أن “البعض يحاول دفعنا للتجاوز على القانون واستخدام القوات الامنية ضد المواطنين لكننا لن نفعل ذلك”.

واكد رئيس مجلس الوزراء انه “لا يريد ان يعطي الفرصة لـ(داعش)”، مشددا على” ضرورة ضربه بشدة لانه يشكل خطرا حقيقيا”.

واعرب العبادي عن “استغراب من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان تحرير الموصل”، مبينا ان “تركيا ليس لها اي دور في العمليات العسكرية ونبدي حرصنا على العلاقة مع تركيا وكل دول الجوار وادعو انقرة الى التعاون”.

ولفت العبادي الى انه “في حال كانت هناك مخاوف تركية من البي كي كي فان ارض العراق ليست مكانا للنزاع فيها”. (النهاية)

اترك تعليقاً