ندى الجبوري تدعو مجلس النواب الى تمرير القوانين التي تمس حياة المواطن قبل عطلته التشريعية

  بغداد ( إيبا )..دعت النائب عن القائمة العراقية ندى الجبوري رئاسة مجلس النواب واللجنة القانونية واللجان المعنية فيه الى استمرارية العمل لتمرير القوانين المهمة التي تمس حياة المواطن قبل العطلة التشريعية .

وقالت الجبوري في بيان لمكتبها الصحفي اليوم :” هناك الكثير من القوانين المهمة لحياة المواطن موجودة في مجلس النواب كتعديل قانون المسائلة والعدالة وقانون العفو العام وقانون الملكية رقم /88 / و/76/ و قانون التقاعد العام الذي يرفع من شان الاسرة العراقية لوجود الاف الاسر تقتات على ما تستلمه من تقاعد رب الاسرة وقانون التقاعد العسكري لتعديل التقاعد غير المجزي لقوى الداخلية والدفاع “.

واضافت :” ان الخلافات والمناكفات بين الكتل السياسية اسفرت عن عرقلة القوانين المهمة ، مؤكدة ان استمرار هذه الخلافات على هذا الحال وانعكاسها على تمرير القوانين المهمة للمواطنين سيجر هذه الكتل الى الخسارة في الانتخابات النيابية القادمة لان العلاقة بين الناخب والمرشح تتناسب طرديا مع اداء المرشح “.

واكدت :” ان ما نراه اليوم من اعتصامات وحالة العصيان المدني الذي تشهده المحافظات المنتفضة هو حالة صحية لتوجه سلمي لمواطن يريد ان يرفض اداء الكتل السياسية المؤتلفة داخل مجلس النواب وداخل الحكومة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد