الرئيسية / سياسية / ندى الجبوري : اطلاق سراح المعتقلين يخلق حالة من السلم الاهلي والاطمئنان للشعب

ندى الجبوري : اطلاق سراح المعتقلين يخلق حالة من السلم الاهلي والاطمئنان للشعب

بغداد ( إيبا )..وصفت النائب عن الكتلة العراقية العربية ندى الجبوري اطلاق سراح المعتقلين بالخطوة الايجابية من الحكومة لخلق حالة من السلم الاهلي والاطمئنان للشعب العراق وللمتظاهرين “.

وقالت الجبوري في بيان لمكتبها الصحفي اليوم :” ان نائب رئيس الوزراء عضو اللجنة الخماسية صالح المطلك ما زال يتبنى من موقعه بالتنسيق مع اللجنة السباعية موضوع اطلاق سراح المعتقلين لانه احد اهم مطالب  للمتظاهرين “.

واضافت :” حضرنا الخميس الماضي اطلاق سراح 165 معتقل ومعتقلة وتم الاعلن على ان الايام القادمة ستشهد اطلاق سراح الف و150 معتقل من السجون العراقية ، مشيرة الى ان اطلاق سراح المعتقلين في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد خطوة مهمة جدا لتثبيت العدالة ورفع من شان حقوق الانسان العراقي كي نعكس صورة سليمة لملف حقوق الانسان في العراق بعد ورود التقارير الدولية بان العراق متاخر بهذا الملف “.

واكدت :” اننا في الكتلة العراقية العربية ما زلنا مصرين على متابعة ملف اطلاق سراح المعتقلين كل من موقعه لانه ملف حيوي يخلق حالة من السلم الاهلي والاطمئنان للشعب العراقي وللمتظاهرين “.

 واشارت الى ان اطلاق سراح المعتقلين لا يعني نهاية المطاف فيجب ان لا تتكرر الاعتقالات بهذه الصورة ويجب ان يكون التحقيق الجنائي بطرق قضائة علمية “.(النهاي)

اترك تعليقاً