الرئيسية / اخر الاخبار / نجيرفان البارزاني : الاقليم سيساهم بتصدير 100 ألف برميل نفط يومياً اعتباراً من أول نيسان

نجيرفان البارزاني : الاقليم سيساهم بتصدير 100 ألف برميل نفط يومياً اعتباراً من أول نيسان

(المستقلة)… أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني أن الإقليم سيساهم بتصدير 100 ألف برميل نفط يومياً اعتباراً من أول نيسان المقبل، مؤكداً منح المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن تصدير النفط وملف الموازنة العامة فرصة أخرى.

ونقل بيان نشره على موقع حكومة الإقليم وحصلت (المستقلة) على نسخة منه اليوم عن البارزاني قوله إن “المباحثات مع بغداد حول تصدير النفط وملف الموازنة العامة متواصلة، فيما لم تسفر حتى الآن عن أية إتفاقية تذكر”، مشيراً إلى أنه “وكبادرة حسن نية حكومة إقليم كردستان إقترحت حكومة الإقليم منح المفاوضات فرصة أخرى من الإجراءات الإيجابية لعملية تصدير النفط”.

وأضاف رئيس حكومة الاقليم أن “مساهمة حكومة إقليم كردستان لتصدير النفط ستكون بمقدار 100 ألف برميل يومياً، اعتباراً من 1 نيسان 2014 وسوف تستمر لحين توصل المفاوضات إلى نتائج إيجابية”، مؤكداً أن “حكومة إقليم كردستان في جميع الأحوال بجميع حقوقها بموجب الدستور العراقي الدائم”.

وأشار البارزاني إلى أن “حكومة إقليم كردستان لم تضع أية شروط مسبقة لهذه المبادرة، وسوف تسعى خلال الأسابيع المقبلة إلى بحث تسوية كاملة حول آلية تصدير المنتجات النفطية لإقليم كردستان وإدارتها والسيطرة على إيرادات المبيعات النفطية”.(النهاية)

اترك تعليقاً