الرئيسية / عربي و دولي / نجيب ساويرس : يجب علي المستثمرين ان يغيروا نظرتهم المتشائمة لمصر

نجيب ساويرس : يجب علي المستثمرين ان يغيروا نظرتهم المتشائمة لمصر

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

دعا نجيب ساويرس المستثمرين إلى التخلي عن نظرتهم المتشائمة تجاه مصر، قائلا في مقابلة مع “سي إن بي سي” إن يجب عليهم التخلي عن الحذر عند دخول السوق بعد تعويم الجنيه وهي المشكلة التي كانت تمثل “التحدي الأكبر” للبلاد. وأضاف ساويرس: “المستثمرون يمكنهم إدخال أموالهم والخروج بها في سهولة تامة. توزيعات الأرباح يتم دفعها. والدولار مستقر عند سعر ناجع مجد”. وأشار ساويرس إلى أن الطلب على الأصول المصرية في ارتفاع مطرد مع نضوج قطاعات على غرار البنية التحتية والقطاع العقاري والزراعة والطاقة وجاهزيتها لتدفق الاستثمارات بها. وذكر أنه يعتمد جزئيا على الاستثمار في التنقيب عن الذهب كملاذ آمن للتحوط من المخاطر الجيوسياسية.

وحول استثماراته في كوريا الشمالية، قال ساويرس إنه لم يشعر بالندم حيال ضخ استثمارات في قطاع الاتصالات هناك من خلال شركة كوريالينك، قائلا إن تلك الاستثمارات ستجني مليارات الدولارات بمجرد انتهاء الخلافات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية. وشدد ساويرس على أنه يتجنب الاستثمار في البلدان التي لا تتمتع بنظم ديمقراطية لتفادي “الوقوع تحت سيطرة الحاكم”، وهو ما يجعله يتجنب ضخ استثمارات في بلد على غرار روسيا.

وعلى الجانب السياسي، أثنى ساويرس على دونالد ترامب بعد الهجمة التي شنها في سوريا، قائلا إنه أكثر نشاطا من سلفه باراك أوباما.

اترك تعليقاً