الرئيسية / اقتصادية / نجيبة نجيب تدعو لاعادة هيكلة العملة العراقية والحد من حالات التزييف والتزوير

نجيبة نجيب تدعو لاعادة هيكلة العملة العراقية والحد من حالات التزييف والتزوير

بغداد( إيبا ).. اعتبرت عضو اللجنة المالية النائب نجيبة نجيب ،ان مشروع اعادة هيكلة العملة العراقية وازالة الاصفار الثلاثة بات ضرورة ملحة  لكونه مشروع ذو جدوى اقتصادية وتأثيرات ايجابية كبيرة .

وقال نجيب في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الاثنين ” ان مشروع اعادة هيكلة العملة العراقية رغم مواجهته تحديات وصعوبات اقتصادية وامنية وسياسية لكنه ذو جدوى اقتصادية كبيرة للبلد ، مشيرة الى “ان المشروع بات من الضروريات التي يجب ان تنفذ على ارض الواقع في الفترة الحالية “.

واضافت ” ان المشروع بحاجة الى تكاتف وتعاون جميع المؤسسات الحكومية من البنك المركزي والسطلة التنفيذية والبرلمان لتشريع بعض القوانين ومنها قانون المديونية الذي يضمن للدائن حقه في المبلغ الذي ادانه بعد حذف الاصفار “.

واشارت الى ان” ادارة البنك المركزي السابقة بقيادة سنان الشبيبي و مظهر محمد صالح اوصت هذا المشروع الى نهايات حاسمة وتفاوضت مع شركات عالمية رصينة لها سمعة قوية في العالم من حيث الدقة وتقليل حالات التزوير وتزييف العملة “.

وتابعت عضو اللجنة المالية ” ان الانسجام الكبير بين مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية سيزيد من نجاح اجراءات العملية خصوصا ان الفترة التي سيتم بها ازالة الاصفار ستأخذ اكثر من سنتين “.

واكدت اللجنة المالية النيابية إن البنك المركزي ووفقاً للمخاطبات الرسمية يبدأ العام الحالي بإجراءات حذف ثلاثة اصفار من العملة المحلية، مؤكدة أن ذلك سيقود إلى تطوير التعاملات النقدية ولأقتصادية الدولية. (النهاية)

اترك تعليقاً