الرئيسية / اخبار / نجل المالكي والدباغ والشابندر أبرز المشبوهين في صفقة السلاح الروسي

نجل المالكي والدباغ والشابندر أبرز المشبوهين في صفقة السلاح الروسي

بغداد(إيبا)…كشف نائب عراقي عن تورط نجل رئيس الوزراء العراقي احمد في شبهات الفساد الذي طالت صفقة السلاح مع روسيا.

وقال محمد رضا الخفاجي عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري أن “من ضمن المتهمين بفساد صفقة الأسلحة الروسية، احمد المالكي، نجل رئيس الوزراء نوري المالكي”.

ونقلت جريدة (اخبار الخليج) عن الخفاجي إن “شبهات الفساد في هذه الصفقة ترتبط باسماء كل من احمد المالكي نجل رئيس الوزراء، وعلي الدباغ المتحدث باسم الحكومة، والنائب عزت الشابندر القيادي في ائتلاف دولة القانون ، على حد قوله”.

وأضاف الخفاجي أن “الفساد منتشر في جميع مؤسسات الدولة، وحتى في مكاتب رئيس الوزراء نوري المالكي والجمهورية جلال الطالباني ومجلس النواب أسامة النجيفي” مشيرا إلى انه “في حال استمرار الحكومة في التعامل مع المال العام بهذه الطريقة فإن الشارع العراقي سيشهد انتفاضة عارمة ربما تنتهي بربيع عراقي يطيح بالرؤوس الكبيرة ، على حد تعبيره”.

من جهته أعلن رئيس لجنة النزاهة في البرلمان العراقي بهاء الاعرجي ان”لجنة تحقيق في البرلمان بدأت عملها اليوم للامساك بالخيوط التي ستقود الى المتورطين الحقيقيين في صفقة السلاح الروسي” مبينا ان “المبالغ التي تم الاتفاق على توزيعها بين المتورطين في الصفقة تصل الى 450 مليون دولار وان رؤوسا كبيرة ستستدعى للاستجواب وعليها ان تجيب عن جميع الأسئلة التي تقدم لها”.

وكان مصدر في اللجنة النيابية التحقيق في صفقة السلاح مع روسيا، كشف عن منع الناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ من دخول مجلس الوزراء.

 وذكر المصدر أن” قراراً صدر من رئاسة الوزراء بمنع الدباغ من دخول مجلس الوزراء لكونه متهماً رئيساً بقضية الفساد في صفقة الأسلحة الروسية”.

وأضاف أن “الدباغ تلقى عرضاً يتضمن خيارين كسبيل للخروج من هذه القضية، الأول أن يكون سفيراً للعراق في أي دولة في العالم، أو يغادر العراق دون أن تلاحقه أي تبعات جراء التهم الموجهة إليه في صفقة الأسلحة، من دون أن يوضح الجهة التي طرحت عليه هذين الخيارين”.

وبين المصدر أن “الدباغ رفض الخيارين، وعزا ذلك إلى أن حزب الدعوة الإسلامية، الذي يترأسه رئيس الوزراء نوري المالكي، يكن له العداوة ويراد من خلال هذين الخيارين، وبعد موافقته على واحد منهما، الانفراد به وملاحقته بعد ذلك”. (النهاية)

3 تعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل في لصوص حكومتنا وانشاء الله تطلع بأعراضكم واولادكم ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم واحن في شهر محرم الحرام

  2. هو مو بس ذوله وين اسماء مهند وتوت واسكندر وتوت وحسن السنيد واللواء عبد الامير والمستشار القانوني بوزارة الدفاع من الاخير وزارة الدفاع كلها خايسه

  3. الله جل جلاله يكفينا شر اهل الفتن

اترك تعليقاً