الرئيسية / اخر الاخبار / نتنياهو يسعى لإقامة علاقات رسمية مع السعودية

نتنياهو يسعى لإقامة علاقات رسمية مع السعودية

(المستقلة)… كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن جهود حثيثة يبذلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع السعودية.

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن “نتنياهو يهدف إلى اختراق غير مسبوق يتعلق بتحويل العلاقات الإسرائيلية السعودية من السر إلى العلن، وتحويلها إلى علاقات رسمية وعلنية قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وذكر التلفزيون أن “رئيس جهاز الموساد يوسي كوهن يدعم ويساعد نتنياهو في جهوده، كما أن الأمريكان شركاء أيضا في هذا المشروع”، منوها إلى أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعقيب على هذه المعلومات.

وتبذل إسرائيل جهودا حثيثة لتطبيع العلاقات مع دول عربية وإسلامية عديدة في الآونة الأخيرة، فيما أكد نتنياهو على أنه سيزور دولة عربية قريبا لم يذكر اسمها، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها رئيس تشاد إلى إسرائيل، وهي زيارة تاريخية في إطار التقارب مع العالمين العربي والإسلامي.

كما وزار نتنياهو في وقت سابق سلطنة عمان والتقى بالسلطان قابوس، وأفادت تقارير إسرائيلية أن نتنياهو يسعى أيضا لتطبيع العلاقات مع البحرين.

وقبل شهرين، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير لها، إن دولة البحرين تُجري حوارا سريا مع إسرائيل، للإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنها زيارة مرتقبة يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المنامة .(النهاية)

اترك تعليقاً