الرئيسية / عامة ومنوعات / نبيلة عبيد : اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أحد الشيوخ بعد أن قام بالتطاول على عدد من الفنانات

نبيلة عبيد : اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أحد الشيوخ بعد أن قام بالتطاول على عدد من الفنانات

بغداد (إيبا)… أكدت الفنانة نبيلة عبيد انها قامت بعمل توكيل للمحامى الخاص بها اضافة الى عمل توكيل آخر لمحامى نقابة المهن التمثيلية لبدء اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أحد الشيوخ بعد أن قام بالتطاول على عدد من الفنانات والنيل من سمعتهن وشرفهن.

وقالت نبيلة لـ« الشروق» : فوجئت بتلك الاتهامات التى وجهها شيخ سلفى للفنانة الهام شاهين بوسائل الاعلام معرضا بها وبسمعتها وإذا بهذا الشيخ يفتح النار على كل الفنانات ذاكرا اسمى من بينهن، رافضا وصفنا بالمحصنات وينال منا بشكل تنعدم معه الاقتداء برسولنا الكريم عف اللسان الذى لم يسب احدا ولم يشتم ولم يقبح، كذلك لم يكن فاحشا ولا متفحشا بالقول حتى مع اشد اعداء الله.

واضافت: لقد هالنى بشدة ما قرأت خاصة حينما ذكر الشيخ اسماء فنانات بأعينهن وكأنه واثق انه لن يقاضيه ولن يحاسبه احد، فقمت على الفور بالاتصال بالفنان أشرف عبدالغفور نقيب الممثلين وأعلنت له اننى لن اقف مكتوفة اليدين ويجب على النقابة التى انتمى اليها أن تساعدنى لاسترداد حقى، فبادر على الفور بطلب عمل توكيل لمحامى النقابة الى جانب توكيل للمحامى الخاص بى للتضامن مع القضية الخاصة بالفنانة الهام شاهين التى تعرضت لأقذع الشتائم والاتهامات من رجل يُفترض انه شيخ.

وقالت: اندهش من اهتمام هؤلاء بما يصفونه بالمشاهد الساخنة فى افلامنا وكأنهم لا يبحثون سوى عنها فى أعمالنا وهو امر عجيب حقا، خاصة أن من يبحث عن تلك المشاهد عبر موقع اليوتيوب يجب أن يضع فى اعتباره انه يتم قص بعض المشاهد وعمل نوع من المونتاج لاغراء مرتادى مثل هذه المواقع خاصة هؤلاء الذين لا يبحثون سوى عن تلك المشاهد.

وعن مدى تأثير هذا الكلام على علاقتها بالجمهور قالت نبيلة عبيد: واثقة فى حب جمهورى لى ولأعمالى فأنا صاحبة فيلم « رابعة العدوية» الذى لا يزال يحقق نجاحات كبيرة وتبادر القنوات كافة بعرضه فى كل المناسبات الدينية، وحب وتقدير جمهورى لى زاد من حماسى لوضع حد لهذا التطاول فأنا لى اسمى وتاريخى الذى حافظت عليه وسأواصل الحفاظ عليه فهل يعقل أن اكون جالسة فى بيتى مثل ملايين من الناس ثم اتلقى قاذفة على رأسى تتضمن سبا وقذفا وتتطاولا.

وتساءلت قائلة: لماذا هذا الهجوم الضارى علينا هل لأن الفنانين كان لهم موقف واضح وصريح من محاربة الفن ورفضهم لأى تدخلات أو فرض قيود على حرية ابداعهم أم هل لأن الفنانة الهام شاهين مارست حقها الطبيعى فى ابداء وجهة نظرها الخاصة فيما يحدث بالشارع المصرى حتى لو لم يكن متماشيا مع الجو لتكون النتيجة النيل منها ومن كل الفنانات والفن عموما.

وقالت: اندهش حقا مما يحدث ولا اخفى اننى اشعر بحالة خوف على الفن المصرى من تلك المحاولات المستمرة للنيل منه ومن حالة الاستقواء فى الاعتداء على الناس قولا وفعلا والتعريض بهم ويجب أن يتضامن اهل الفن والثقافة والابداع لمواجهة مثل تلك الموجات فطالما كان الفن المصرى احد اهم اوجه حضارتها وشهرتها ومن المستحيل أن نسمح لأحد أن يعود بنا مئات السنين الى الوراء ولقد قمت بالفعل بالاتصال بالفنانات اللائى تم ذكر اسمائهن فى هذا الموضوع لعمل توكيلات فورية لمحامى النقابة حتى يقف كل مننا عند حدوده. (النهاية)

اترك تعليقاً