الرئيسية / اخر الاخبار / “ناسا” تفتح الباب أمام المتطوعين الراغبين بالاستلقاء على الظهر لقاء 5 آلاف دولار

“ناسا” تفتح الباب أمام المتطوعين الراغبين بالاستلقاء على الظهر لقاء 5 آلاف دولار

بغداد (المستقلة)… فتحت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” الباب أمام المتطوعين الراغبين بالمشاركة في تجربة علمية تسعى لدراسة آثار انعدام الوزن على الجسم البشري في رحلات الفضاء الطويلة، بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وينبغي على متطوعين الاستلقاء على الظهر لمدة 70 يوما متواصلا، على أن توفر لهم وكالة الفضاء الأميركية جميع سبل الترفيه الممكنة مثل ألعاب الفيديو والإنترنت والكتب ومشاهدة التلفاز بل والسماح بالزيارات أيضا.

وسيتقاضى كل متطوع مبلغ 5 آلاف دولار شهريا، لقاء هذه الخدمة، على أن تتم الدراسة داخل مركز جونسون لدراسات الفضاء بمدينة هيوستن الأميركية، حيث يخضع المتطوع لمتابعة لجميع أنشطته اليومية على مدار أسبوعين لمعرفة حالة جسمه في الظروف الطبيعية.

ثم يستلقي بعد ذلك لمدة 70 يوما على سرير مائل بدون حركة، ليتم تعريضه للضوء لمدة 16 ساعة وللظلام لمدة 8 ساعات يوميا، على أن يخضع بعد انتهاء هذه المدة لفترة تأهيل تصل إلى 140 يوما لإعادة جسده إلى حالته الطبيعية مرة أخرى.

ولن يتمكن المتطوع من الحركة سوى بأمر الباحثين ليتمكنوا من إجراء اختبارات لمراقبة التغييرات التي طرأت على جسد الشخص وتحديدا بالنسبة للعظام والعضلات والجهازين الهضمي والمناعي.

كما ستعمل الدراسة على مراقبة كيفية تأثير أنماط الحركة المختلفة في حجم العضلات وقوتها، ووظائف القلب، وأيضاً على قوة وكثافة العظام. (النهاية)

اترك تعليقاً