الرئيسية / تنبيهات / نائب يطالب باعادة نازحي جرف الصخر وتأهيل الناحية “المنكوبة”

نائب يطالب باعادة نازحي جرف الصخر وتأهيل الناحية “المنكوبة”

(المستقلة).. طالب النائب كامل نواف الغريري الحكومة الاسراع في اعادة النازحين الى مناطقهم ،وفي مقدمتهم نازحي جرف الصخر ،والشروع بتأهيل الناحية “المنكوبة” حيث وصل نسبة الاضرر فيها الى اكثر من ٨٠ بالمئة وتخصيص مبالغ مالية لها ضمن موازنة ٢٠١٨.

وقال الغريري هناك مطالبات متعددة من مختلف الجهات وفي مقدمتها المرجعية الدينية في النجف  التي طالبت قبل ايام باعادة النازحين الى مناطقهم وتهيئة الاجواء المناسبة لارجاعهم.

واضاف لمسنا في الايام الماضية اعادة  اعداد كبيرة  من النازحين في مناطق حزام بغداد و”هي خطوة ايجابية”.

واستدرك بالقول “لكن هناك مناطق لم يتم اعادة النازحين اليها وفي مقدمتها ناحية جرف الصخر التي مضى على تحريرها اكثر من ثلاث سنوات ونحن على امل اعادتهم بالسرعة الممكنة “.

واعرب عن الامل بالبدء في “تهيئة الاجواء المناسبة لاعادتهم عبر سلسلة من الاجراءات وفي مقدمتها الاسراع بانتخاب مدير للناحية على ان يكون احد ابنائها من ذوي الكفاءة والنزاهة والاختصاص ويفضل من اصحاب الشهادات العليا ،لاسيما ان الناحية مليئة بالكفاءات وعدم فرض عليهم شخصية من خارج سكان الناحية ينفذ اجندات سياسية متمثلة باجراء تغيير ديموغرافي وهذا لانتمناه”.

و نناشد الغريري المسؤولين في مجلس محافظة بابل وحكومتها المحلية وجميع الاحزاب السياسية “المتنفذه” في المحافظة التعامل “بحكمة” مع ملف النازحين في جرف الصخر وجعل من هذا الملف “بداية للشروع بمصالحة وطنية حقيقية ونموذجا يحتذى به لبقية المحافظات في التعامل بين المكونات والمذاهب مما يساهم في تجسيد التعايش السلمي بين العراقيين ونبذ الطائفية والعنصرية”.

اترك تعليقاً