نائب يطالب العبادي بالدعوة لاجتماع عاجل لمجلس الأمن الوطني لمناقشة وضع ديالى

(المستقلة )… اعتبر النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي أن المحافظة تعيش وضعاً مأساوياً رغم أنها أول محافظة تم تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”، مطالباً القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الدعوة لاجتماع عاجل ل‍مجلس الأمن الوطني لمناقشة وضع المحافظة وإيجاد الحلول المناسبة لضبط الأمن فيها.

وقال الدهلكي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب وتابعته (المستقلة)…  إن “محافظة ديالى تعيش وضعاً مأساوياً ومن سيء إلى أسوأ رغم أنها أول محافظة تم تحريرها من عصابات داعش الإرهابية فكان الثمن أن تُمنع الأهالي من العودة إلى منازلها وما زالت منازلها خاوية وهم يعيشون في خيم النازحين”.

وأضاف الدهلكي أن “هنالك خارجين عن القانون يعيثون بالأرض فساداً رغم كثرة المناشدات من قبلنا إلى القائد العام للقوات المسلحة بضرورة حضر السلاح بيد الدولة، لكن التعامل من الحكومة مع هذا الملف هو تعامل خجول”، موضحاً أن “آخر هذه الجرائم هي قيام مجموعة مسلحة باغتيال القاضي أحمد الكرخي رئيس محكمة استئناف ديالى أمس في منزله وأمام عائلته بأعذار واهية وبدم بارد”.

وتابع الدهلكي أن “اغتيال قاض بمنزله يحصل هكذا وبكل سهولة فما هو وضع المدنيين في منازلهم، بالتالي فعلى القائد العام للقوات المسلحة الدعوة لاجتماع عاجل لمجلس الأمن الوطني لمناقشة وضع المحافظة وايجاد الحلول المناسبة لضبط الامن فيها”، داعياً مجلس محافظة ديالى إلى “إصدار قرارات عاجلة وصريحة وواضحة لضبط ملف الأمن وضمان عودة النازحين إلى منازلهم”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد