الرئيسية / سياسية / نائب وزير خارجية البرلمان الدولي ينذر من إستغلال الأوضاع في العراق

نائب وزير خارجية البرلمان الدولي ينذر من إستغلال الأوضاع في العراق

 

(المستقلة).. قال نائب وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام وسفير البعثة الدبلوماسية (تابعة للأمم المتحدة) هيثم ابو سعيد ان العراق يعيش وضعاً امنياً صعباً ومع اقتراب الانتخابات النيابية يزداد الضغط الأمني اكثر ويضع البلاد في وضعٍ حرج.

 وأشار ابو سعيد في بيان اصدره الى انه لا بدّ من قيام لجان دولية من اجل مراقبة الانتخابات حتى لا يحصل اي خرق او تجاوز او تزوير او الإدعاء بذلك للارادة الحقيقية للناخب العراقي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب العراقي .

واضاف ان استغلال السلطات والقوانين قد يجعل الوضع القائم اكثر تعقيداً خصوصا ان التدخلات في الشأن الداخلي اصبح يُستغل من قبل بعض الجهات السياسية من اجل الضغط ومساومة باقي الفرقاء السياسيين لمكاسب باتت معروفة بغية الاستفادة منها في الاستحقاقات المقبلة من اجل خلق واقع جديد يصار به من اجل التحكم بمفاصل البلد.

واوضح ان هناك تقارير مستجدة مصدرها المرصد الدولي لحقوق الانسان ومن ارض الميدان باتت تطفو على السطح مفادها ان هناك انتهاكات ضد الشرعة الدولية لحقوق الانسان لجهة الاعمال الانتقامية الحاصلة في بعض المناطق في محافظة الأنبار يجري التحقق منها.

 وختم السفير ابو سعيد ان الحكمة في هذه الأوضاع الصعبة يجب ان تكون هي السائدة لا والاّ ان الأيام المقبلة قد تشهد سخونة لجهة ازدياد عدد التفجيرات من قبل الإرهابيين.(النهاية)

اترك تعليقاً