الرئيسية / اخر الاخبار / نائب كردي : الأجواء السياسية والامنية المتأزمة جعل من بيئة العراق طاردة للاستثمار الأجنبي

نائب كردي : الأجواء السياسية والامنية المتأزمة جعل من بيئة العراق طاردة للاستثمار الأجنبي

بغداد (ايبا)… أكد مقرر اللجنة الاقتصادية النائب محما خليل سنجاري ، أن عجلة الاستثمار في العراق ما زالت بطيئة رغم إتاحة الفرص الاستثمارية بجميع قطاعاتها الاقتصادية ، راجعاً: أسباب بطئ الاستثمار الى الأجواء السياسية غير الايجابية والوضع ألامني غير المستقر .

وقال سنجاري في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (ايبا).. اليوم الجمعة ” إن الأجواء السياسية المتأزمة والوضع الأمني غير المستقر جعل من بيئة العراق طاردة للاستثمار الأجنبي “.

واضاف ” ان وجود الروتين الإداري في دوائر الدولة للحصول على أجازة استملاك الأراضي وعمل النافذة الواحدة المتعب للحصول على اجازة الاستثمار تدفع بالمستثمر المحلي والأجنبي الى العزوف عن الاستثمار وانجاز المشاريع الأعماريه “.

واوضح سنجاري ” أن قانون الاستثمار قانون جيد لكن يحتاج الى بعض التعديلات ما يتعلق بالأرض وعمل نافذة الواحدة وعملية استلام القروض الإسكانية والاستثمارية عن طريق البنوك والمصارف الحكومية والأهلية لتذليل جميع العقبات امام المستثمر الأجنبي والمحلي “.

وتابع ” ان نمو الاستثمار الحقيقي في العراق يتطلب وضع خطط إستراتيجية جاذبة للمستثمر الأجنبي وحل الخلافات السياسية الداخلية وتحسن الوضع ألامني ” ،مضيفاً ” ان تذليل العقبات أمام المستثمر ستدفع عجلة الاستثمار نحو التقدم وتجعل العراق بيئة جاذبة للاستثمار الحقيقي “.(النهاية)

اترك تعليقاً