نائب عن نينوى يؤكد وزير الدفاع يتحرك وفق أجندات سياسية لتسويق أسماء معينة

(المستقلة)… أكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي ان وزير الدفاع خالد العبيدي يتحرك وفق “أجندات سياسية لتسويق أسماء معينة”، فيما دعا  الى توحيد جميع معسكرات تحرير الموصل تحت قيادة عمليات نينوى.

وقال اللويزي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الأربعاء إن “هناك أجندات سياسية يعمل وفقها وزير الدفاع خالدي العبيدي وهو ما بدأنا بلمسه على ارض الواقع بشأن عدم دعمه لمعسكر تحرير نينوى الذي يقع في مخمور”، مؤكداً ان “العبيدي يدعم معسكراً معيناً لتحرير نينوى بغية تسويق بعض الأسماء في ذلك المعسكر الذين كانوا سبباً بوصول وزير الدفاع”.

وأضاف اللويزي ان “معسكر تحرير نينوى هو المعسكر الرسمي والتابع للحكومة العراقية ومن يرأسه صادر بحقه أمر ديواني”، لافتاً الى إن “نسبة تجهيزه من التسليح لايتجاوز الصفر، إضافة الى إن قائد عمليات نينوى لا يحظى  بالدعم الكامل”، مشددا على “ضرورة تحقيق مبدأ وحدة القيادة والسيطرة”.

وتابع النائب اللويزي أن “الصورة لم تتضح لغاية الآن هل ان القوات  التركية والبيشمركة أو الحشد الوطني ام العشائرية او الشرطة المحلية التي ستتولى عملية تحرير نينوى”.

ودعا اللويزي القائد العام للقوات المسلحة الى “ضرورة تحقيق وحدة القيادة والسيطرة خاصة مع وجود مقر لقيادة عمليات نينوى في مخمور”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد