نائب عن القانون يطالب المالكي باتخاذ اجراءات حازمة بحق المتواطئين في تهريب السجناء

بغداد (المستقلة)… طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون سلمان الموسوي، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي باتخاذ اجراءات حازمة بحق المتواطئين في حادثتي هروب السجناء من سجني التاجي وبغداد المركزي أبو غريب سابقا.

واعرب الموسوي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم  عن “استغرابه من مطالبة سياسيين بحقوق اعضاء تنظيمات القاعدة ممن قتلوا خلال الهجوم على سجن ابي غريب والاقتصاص من قاتليهم”.

ووصف الموسوي “بعض المتورطين من بعيد او قريب في جريمتي سجني التاجي وابي غريب بانهم باتوا يتخبطون بتوجيه تهم مجانية، متصورين ان هذا سينجيهم من المساءلة والعقاب”.

وكان المالكي وجه بحجز رئيس أركان الفرقة الرابعة وآمر فوج الشرطة الاتحادية المكلف بحماية سجن ابي غريب ومعاونه وأفراد استخبارات الشرطة الموجودين داخل السجن وعناصر الشرطة المكلفين بحماية السجن أثناء الحادث، إضافة الى طرد مدير عام دائرة السجون وإحالته الى القضاء

وكان مسلحون قد هاجموا في 21 من الشهر الحالي سجني التاجي وابي غريب شمال وغرب العاصمة بغداد، مستخدمين العبوات الناسفة والقذائف والأسلحة الرشاشة وتمكنوا من تهريب المئات من السجناء بينهم عدد من قادة القاعدة الذي تبنى الهجوم.

 فيما اعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الاحد عن تمكنها من اعتقال 349 سجينا هاربا من سجن أبي غريب، فيما نفت هروب سجناء إثناء الهجوم على سجن التاجي وبينت ان عدد جثث الذين قتلوا في الهجوم بلغت 105 من السجناء والمهاجمين”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد