الرئيسية / اخر الاخبار / نائب عن القانون يدعو الاكراد الى القبول بمقترح المالكي لحماية المناطق المختلطة

نائب عن القانون يدعو الاكراد الى القبول بمقترح المالكي لحماية المناطق المختلطة

بغداد (إيبا)… دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد المهدي الخفاجي اقلم كردستان الى القبول بمقترح رئيس الوزراء نوري المالكي حول حماية المناطق المختلطة من قبل ابنائها.

وذكر الخفاجي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “طرح رئيس الوزراء نوري المالكي لمسألة حماية المناطق المختلطة من قبل ابنائها سيكون الحل الامثل لمشكلة التواجد الامني في هذه المناطق”.

وقال ” ان حماية المناطق المختلطة من قبل ساكنيها سيكون اداة للقضاء على المتربصين في هذه المناطق الذين يحاولون اثارة الخلافات الطائفية من اجل مصالح سياسية وقومية وخارجية”.

وشدد الخفاجي على ” ان الوضع الحالي الذي يعيشه البلد لا يحتمل التصعيد بين قومياته المتعددة، لانها ستنذر بكارثة لا تحمد عقباها وتؤثر على مستقبل العراق، الذي هو بحاجة الى تعاضد وتماسك الجميع”.

ودعا اقليم كردستان الى “القبول بمقترح حماية المناطق المختلطة من قبل ابنائها الذين هم من مختلف مكونات العراق والعمل مع الحكومة المركزية لانجاح هذا الامر خدمة لعراق واحد موحد”.

وكان المالكي قد بين في مؤتمر صحفي عقده يوم امس  في مجلس الوزراء ان “الوفد الكردي قدم في الاجتماعات الاخيرة مقترحات منها سحب قوات الجيش ووضع السيطرات من القوات الكردية وهذا مخالف للدستور ونحن اقترحنا بان نقوم بتكوين قوة امنية تشكل من ابناء المناطق من كركوك وغيرها من العرب والكرد والتركمان ومازال هذا المقترح موضع نقاش لكن اتوقع ان لا يكون الرد مرضيا من الطرف الكردي كون مواقفهم متشنجة وتهدف الى التصعيد”. (النهاية)

اترك تعليقاً