الرئيسية / سياسية / نائب عن العراقية: المخبر السري وراء زج الكثير من الإبرياء في السجون والمعتقلات

نائب عن العراقية: المخبر السري وراء زج الكثير من الإبرياء في السجون والمعتقلات

بغداد (إيبا)…اتهم النائب عن القائمة العراقية خالد عبدالله العلواني بعض الكتل السياسية بوضع العراقيل والذرائع الواهية كي لا يتم إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء الذين كانوا ضحية لوشاية المخبر السري من خلال العفو العام.

وبين العلواني في تصريح صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ” أن العراقية ترفض شمول مرتكبي الجرائم الإرهابية بحق أبناء الشعب العراقي بقانون العفو العام، لكنها مصرة على إقرار القانون الذي سيمنح الأبرياء الحرية التي سلبت منهم من دون وجه حق”.

وأضاف ” أن الإبقاء على المعتقلين الأبرياء خلف قضبان السجون يمثل خرقا لجميع قوانين ومبادئ حقوق الإنسان الدولية، فضلا عن انه أمر في غاية الخطورة على المجتمع، لاسيما إن وضع الشخص البريء مع المجرم في مكان واحد سيجعله لقمة سائغة للمفاهيم الإرهابية والإجرامية”.

ودعا العلواني السياسيين إلى أن “يدركوا إن المخبر السري تسبب بزج الكثير من الأبرياء في السجون”، مشدداً على” ضرورة الإسراع بالتصويت على قانون العفو العام”.

وكان مجلس النواب شكل لجنة رباعية لإعادة النظر في أحدى فقرات مقترح قانون العفو العام المتعلقة بالإرهاب، وتتكون عضويتها من كل من النائبين عن التحالف الوطني محمود الحسن وامير الكناني ، والنائب عن القائمة العراقية حيدر الملا ، وعن الكردستاني خالد شواني. (النهاية)

اترك تعليقاً