الرئيسية / امنية / نائب عنها : عملية تحرير الموصل تبدأ مع بداية العام المقبل بمشاركة 80 الف عنصر

نائب عنها : عملية تحرير الموصل تبدأ مع بداية العام المقبل بمشاركة 80 الف عنصر

(المستقلة).. كشفت صحيفة سعودية أن العملية المرتقبة لتحرير الموصل ستنطلق مطلع العام المقبل بمشاركة 80 ألف عنصر، فيما اشارت الى فتح المعسكرات الخاصة بقوات تحرير الموصل في إقليم كردستان.

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” بعددها الصادر اليوم عن عضو المجلس محافظة نينوى غزوان حامد إنه “بحسب الخطة المعدة من قبل وزارة الدفاع، فإن عملية استعادة السيطرة على الموصل تبدأ مع بداية العام المقبل”، مبينا ان “هناك تحضيرات لهذه العملية كتشكيل الفرقة 19 لتضم 7 آلاف عنصر من الذين تركوا صفوف الجيش إبان سيطرة داعش على مدينة الموصل، إضافة إلى قوات شرطة نينوى التي تتدرب في معسكر بمنطقة دوبردان غرب أربيل، وقوات البيشمركة التي تساهم في العملية من خلال استعادتها السيطرة على مناطق في سهل نينوى، ومحاصرة الموصل من كل الاتجاهات”.

وأضاف انه “عندما تحرر القوات العراقية الشرقاط الواقعة جنوب الموصل، ستتجه للسيطرة على القيارة، وبذلك ستصبح الموصل محاصرة من كل الاتجاهات”، لافتا الى ان “المعسكرات الخاصة بقوات تحرير الموصل فتحت الآن في إقليم كردستان، والكثير من أفراد هذه القوات مدربون لأنهم ضباط وجنود كانوا موجودين في صفوف الجيش العراقي من قبل، أما الباقون فهم من المتطوعين الجدد وشرطة نينوى الذين يحتاجون إلى تدريب مكثف لإعدادهم من أجل خوض المعركة المرتقبة”.

واوضح حامد أن ” تحرير الموصل، حسب رأي الجانب الأميركي، يحتاج إلى 80 ألف عسكري، وهذا العدد سيكون موجودا سواء من القوات الاتحادية التي ستأتي من بغداد، أو من القوات التي شكلت لهذا الغرض، وشرطة نينوى، وقوات البيشمركة”. (النهاية)

اترك تعليقاً