الرئيسية / اخر الاخبار / نائب صدري : إلغاء توزيع فائض النفط على المواطنين صدمة للشعب و المالكي من يتحمل سبب الالغاء

نائب صدري : إلغاء توزيع فائض النفط على المواطنين صدمة للشعب و المالكي من يتحمل سبب الالغاء

بغداد (إيبا)… عد النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري علي التميمي إلغاء فقرة توزيع جزء من عائدات النفط على المواطنين صدمة للشعب للعراقي ورئيس الوزراء نوري المالكي هو من يتحمل سبب الالغاء.

وذكر التميمي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  نسخة منه اليوم الاربعاء ” ان إلغاء فقرة توزيع جزء من عائدات النفط العراقي على الشعب العراقي كان بمثابة الصدمة للفقراء والمحتاجين مبديا استغربه” من هذا القرار متسائلاً لماذا تلغى هذه الأموال وتستقطع من العراقيين وتمنح لدول خارجية “.

وحمل التميمي رئيس الوزراء نوري المالكي شخصياً مسؤولية عدم توزيع هذه الأموال ومطالباً إياه بالاعتذار من الشعب والعدول عن هذا القرار بأسرع وقت . بحسب قوله .

حملت كتلة الاحرار رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مسؤولية إيقاف صرف حصة المواطن من ايرادات الفائض النفطي والبالغة 25%، فيما اشارت الى ان الاخير يتحمل شخصيا مسؤولية اعاقة وتعطيل القوانين التي تخدم المواطن وتسهم برفع الحيف عنه.

 من جانبه قال رئيس كتلة الاحرار في البرلمان بهاء الاعرجي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاربعاء ” ان الكل يعلم انه في موازنة عام 2012 صوت البرلمان على مقترح كتلة الاحرار المتعلق بتوزيع 25 % من فائض واردات النفط على ابناء الشعب العراقي”، مشيرا الى ” ان كتلته سألت وزير المالية عن حجم الفائض لعام 2012 اجاب الوزير انه تجاوز 20 مليار دولار”.

واضاف الاعرجي ” ان نسبة 25 % هي 5 مليارات دولار وكان من المفترض ان توزع على ابناء الشعب العراقي”، منوها على ان “حصة الفرد العراقي من هذا المبلغ هي 233 دولار”.

واوضح الاعرجي” أن الحكومة ممثلة برئيس الوزراء قد اقام دعوى قضائية لايقاف صرف هذه الاموال لابناء الشعب”، مردفا، ان دعوى المالكي “قد كسبت ولا نعرف كيف، و كانت هذه الاموال مخصصة لحزب معين او لدولة غير العراق لكان من الممكن ان يوافق عليها رئيس الوزراء”.

وتابع “هذه تمثل كراهية كبيرة وحقد على ابناء الشعب العراقي من قبل كثير من الموجودين في العملية السياسية”، مؤكدا، “سنستمر في مطالبنا ولن نقف لأن هذه مكملة لسابقة البطاقة التموينية وما سيأتي”.

من جهته المتحدث باسم كتلة الاحرار مشرق ناجي تلا بيان قال فيه “يؤسفنا ان المالكي ذهب الى المحكمة الاتحادية واقام دعوى مطالبا اياها بإلغاء المادة المتعلقة بتوزيع فائض الايرادات”، مضيفا، “والذي يؤسفنا اكثر استجابة المحكمة الاتحادية لرغباته وطلباته واصدارها قرارا بالغاء المادة 2 اولاً والتي تتضمن توزيع فائض ايرادات النفط لشعب العراق”.

 وتابع ناجي فيما يتعلق بأمر آخر من الموازنة، ان “مجلس النواب قد خصص من موازنة 2012 ، 40 الف وظيفة للخريجين والعاطلين عن العمل بغية التخفيف من ازمة البطالة، الا ان مجلس الوزراء طالب المحكمة الاتحادية بالغاء المادة واستجابت المحكمة الاتحادية لكل الرغبات والطلبات اضافة الى مطالبة المالكي بإلغاء الفقرة المتعلقة بمنح المتقاعدين زيادة على رواتبهم”، مؤكدا على ان “المحكمة الاتحادية  قد الغت هذه المنحة بناء على دعاوى رئيس الوزراء”.

واكد ناجي “نحمل رئيس الوزراء شخصيا مسؤولية اعاقة وتعطيل القوانين التي تخدم المواطن وتسهم برفع الحيف عنه ونحمله المسؤولية التاريخية لارتكابه جريمة التجويع بحق الشعب العراقي”. (النهاية)

6 تعليقات

  1. البصري : لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياء لمن تنادي : اما من جانب الحكومه فهي لا تريد الخير للشعب ولو انا فعلا ترغب بذلك لما عطلت مشاريع الخير لهذا الشعب المسحوق فكلهم لصوص وناكرين الحق واكلين مال اليتيم وظالمين الناس ايضا ولكن هذا لا يغيب عن الله تعالى فكل شيء بحساب والله احكم الحاكمين يوم لا ينفعهم ما اخذوه وامكلوه من الحرام سيكون نار لظى على روؤسهماما يعلمون انهم اكلي السحت : واما الشعب فلا يزال نائم متى يصحوا لا نعلم وكما قال المثل ضاع ابتر بين البتران

  2. السلام على من تبع الهدى اخي ابن العراق قتلواعراقين اين لك هذا الكلام النابع من حقد دفين ارجو ان تنظر بعين الله لا بعين الشيطان ثم خطابهم لا شي فيه ولا يضرهم قبلت ام رفضت فالتيار له قاعه واسعه والانتخابات بينت ذلك فما يعني كلامك انهم يريدون عدد للانتخابات فمن له اربعين مقعد في البرلمان وهم اكبر كتله موجوده وانت تقول قتلوا كما تزعم فمن قتلوا تكلم بما يملي عليك دينك ان كنت مسلما

  3. مع الاسف اكو عقول مثل المدعو علاء البصري حتى كلمة حق لايريد ان ينطقها لماذا لاتتكلم مع المالكي الذي قطع عنك هذا الشيء البسيط ويعطيه الى الاردن واليمن التي ياتي منها الارهابيين للتفجير وهل المالكي اصبح قائد ضرورة اخر

  4. دمرو العراق وقتلوا الناس والان يدافعون ويتكلمون باسم الشعب يا ايها النائب تعرف نتيجة توزيع الاموال لو سمعت هاي الفكرة من ايران وجاي اتريد اطبقها
    والله هاي دعاية حتى تحصلون مقاعد بالبرلمان القادم

  5. الحقيقة مرة لا يتحملها علاء البصري ولا انا وقد يكون القلم بيد اي كان يكتب مايريد لاكن بادب نعم فواردات النفط تحولت الى الاردن الشقيقة لاننا اصبحنا بفضل الحكومة الموقره توب ولم تكون قبل ايام ميزنية العراق غير جيدوهذه تصريحات الحكومه الوطنيه حيل والناس نيام متى ما جاعوا ودخلوا حرب مع اخوانهم الكر استيقضوا

  6. علاء البصري

    انتم تيار الاحرار منافقين والكذب وسيلة تعلمتموها من سيدكم القرد صاحب التيار الخائن انتم ليس همكم الفقير ولا حتئ له ذكر في قاموس التيار الصدري لكن تريدون التحايل باسم القير حتئ تمتلي جيوبكم هذا انا فقير منذ ان تاسس التيار الصدري ولحد كتابة هذة السطور لم اسمع او ارئ من التيار كلمة تسعد الفقير كلامكم فقط عن الخرطات التسعة وقال السيد وعمل السيد فقط تغسلون عقول الجهلة الحمد لله الذي ابعدني عن هذا التيار المشبوة قطر والسعودية وتركية تملي عليكم الشعارات وانتم ترددون مثل الببغوات خسئتم والله

اترك تعليقاً