vas – corona breaking

نائب: الحكومة الحالية لا تستطيع الاستمرار والشارع العراقي رفضها

المستقلة / دعا النائب عباس العطافي، الأطراف السياسية إلى السعي لتدارك وضع البلاد في هذه المرحلة وتشكيل حكومة تلبي مطالب العراقيين.

وقال العطافي  إنه “على الأطراف المعنية السعي لتدارك وضع الـبلاد في هـذه المرحلة العصيبة وأن عليها أن تدرك الخطر في عدم وجود حكومة حقيقية تمثل الشعب، وقادرة على تلبية كل المطالب التي تحقق طموحاته”.

وأضاف أن “الحوارات مازالت مستمرة بين الكتل السياسية بشأن الاتفاق على اسم مرشح لمنصب رئيس الوزراء وعلى الكتل السياسية المعنية بهذا الملف الاتفاق بأسرع وقت ممكن وأن تطرح شخصيات مقبولة سياسياً حسب مطالبات الشارع”.

وذكر النائب العراقي إن “الحكومة الحالية حكومة قدمت اسـتقالتها وانتهى دورها وتحولـت إلى تصريف أعمال ولا تستطيع الاستمرار بهذا الـشكل لمدة ثلاثة سنوات وأن الشارع العراقي رفض الشخصيات التي طرحت لمنصب رئيس الـوزراء وعلى الـكـتـل السياسية أن تتوحد الآن وخاصة لكتل المعنية بترشيح رئيس وزراء من أجل حسم الموقف”.

وأوضح أن “استمرار الكتل السياسية بالتشاور والحوار فيما بينها سينتج اسـم مرشح خلال الأيام المقـبلة وحسم الملف خلال الأسبوع المقبل وإن المصلحة العامة تتطلب أن تتضافر كل الجهود من أجل الخروج بحكومة تلبي طموحات الشارع، وأن تكون قادرة على إدارة أوضاع البلد الاقتصادية والسياسية، وتعمل على إعادة بـناء وتأهـيـل المؤسسات المهـمة والحيوية، وستكون مدعومة مـن مجلس النواب بكل مكوناته”.

التعليقات مغلقة.

كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +