الرئيسية / سياسية / نائب عنها: لجنة الأمن والدفاع لم تتمكن من الوقوف على حقيقة صفقة الأسلحة المشبوهة

نائب عنها: لجنة الأمن والدفاع لم تتمكن من الوقوف على حقيقة صفقة الأسلحة المشبوهة

بغداد ( إيبا ) … قال نائب عن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية إن ما أثير حول صفقة الأسلحة الروسية – العراقية من شبهات حصل بعد إقالة الرئيس الروسي لوزير الدفاع وقادة عسكريين روس ، لكن حتى ألان لم تصل لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب إلى حقيقة الأمر .


وأضاف مظهر الجنابي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) أن  لجنته لم تتوصل إلى حقيقة صفقة الأسلحة الروسية – العراقية ،  حيث أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي  يتحدث بشكل مختلف عن كلام وزير الدفاع ومن رافق الوفد الذي ذهب إلى روسيا أيضا يتحدثون بشكل مختلف ، ولم نتمكن من الوصول إلى رؤى مشتركة بهذا الخصوص .  


وتابع أن لجنته طلبت توضيحاً للموضوع ولم يصلها الرد حتى ألان ، لافتاً إلى أن الحكومة وفي كثير من الأحيان تعقد الصفقات وتتخذ بعض القرارات من دون الرجوع إلى البرلمان أو اللجان المختصة وهذا ما يجعل الكتل السياسية تتخذ موقف من الحكومة لتفردها بالقرارات السياسية وقرارات عقد الصفقات وغيرها من الأمور الأخرى .


وأشار الجنابي إلى أن من يتخذ القرارات بمثل هذه الأمور هو القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي ، ولا يمكن لغيره أن يتخذها . ( النهاية ) 

اترك تعليقاً