الرئيسية / سياسية / نائب عن العراقية : مشاكل الكتل السياسية ستقف عائق أمام إقرار الموازنة بسهولة

نائب عن العراقية : مشاكل الكتل السياسية ستقف عائق أمام إقرار الموازنة بسهولة

بغداد ( إيبا ) … استبعد نائب عن العراقية أن تتوافق الكتل على التصويت على موازنة العام المقبل بسهولة ، مؤكداً أن خلافات الكتل السياسية والأزمة الراهنة ستقف عائق أمام إقرارها .


وقال مطشر السامرائي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ليس هناك في الأفق ما يؤشر إلى حل الأزمة الراهنة والتي أثرت على إقرار الكثير من القوانين وستؤثر على إقرار موازنة العام 2013 .


وأضاف السامرائي أن السياسيون أدركوا أن الفشل سيكون ديدنهم  في حل المشاكل حتى وان اتفقوا اتفاقات أولية على حلها ، لافتاً إلى أن الخلافات السياسية طال أمدها وطال أمد انتظار الشارع العراقي لحلها الذي بدء يفقد الثقة بممثليه الذي انتخبهم .


ولفت إلى أن السياسيين انشغلوا بخلافاتهم وتركوا الأمور المهمة ومنها تشريع القوانين ، وبالتالي نتوقع حصول مشاحنات ومقاطعات عند طرح الموازنة للتصويت عليها .


وبين أن السياسيين ألان لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يأبهون لما يريده الشعب العراقي لذلك مصالحهم ومشاكلهم أثرت على أداء البرلمان والعملية السياسية ، وكأنهم جاءوا لتحقيق مصالح حزبية وكتلوية وليس لتحقيق مطالب الشارع العراقي .


وأشار إلى أن موضوع الموازنة يترتب عليه إبقاء الحكومة في محلها ، لذلك تأخذ الكثير من الوقت للمناقشة كي تمرر من دون تقاطع ورفض من قبل كتلة أو جهة معينة ، وان ما تعيشه الكتل السياسية من خلافات عالقة التي سيكون لها دور في إقرارها .


وشدد على ضرورة أن لا تؤثر خلافات الكتل على الموازنة التي هي للشعب ، لافتاً إلى أن تلك المشاكل ستؤدي في اخر المطاف إلى تقسيم العراق وليس تقسيم الكتل . ( النهاية )


 


 


 

اترك تعليقاً