الرئيسية / اخر الاخبار / نائبة عن متحدون تدعو لتسليم رئاسة الحج للمكون السني لفائدة الحجاج العراقيين

نائبة عن متحدون تدعو لتسليم رئاسة الحج للمكون السني لفائدة الحجاج العراقيين

(المستقلة)… دعت النائبة عن ائتلاف متحدون وحدة الجميلي الى تسليم رئاسة هيئة الحج والعمرة للمكون السني، عازية ذلك الى تحقيق عدة عوامل في مقدمتها تحقيق جزء من التوازن في مؤسسات الدولة وتحقيق فائدة للحجاج العراقيين.

وقالت الجميلي في بيان لها تلقته (المستقلة).. اليوم الثلاثاء إنه “بعد اقالة رئيس هيئة الحج والعمرة السابق فان اعمال الهيئة متوقفة وهذا يؤثر على الحجاج العراقيين بصورة كبيرة “.

وأوضحت الجميلي  أن “هناك 23 هيئة كلها لمكون واحد دون اخر ما عدا ديوان الرقابة المالية فهو للمكون السني”، مؤكدة أنه “من الممكن ان تكون رئاسة هيئة الحج والعمرة للمكون السني لتحقيق عدة عوامل في مقدمتها تحقيق جزء من التوازن في مؤسسات الدولة والتي تعتبر احد مطالب المتظاهرين وثانيا تقديم خدمة كبيرة للحجاج”.

واشارت الجميلي إلى أن “المكون السني اذا ما تسلم رئاسة الهيئة سيكون قريب جدا من الحكومة السعودية وهذا سيكون فيه فائدة للحجاج العراقيين”

وكان مصدر مطلع قال في وقت سابق بأن الأمانة العامة لمجلس الوزراء قررت سحب يد محمد تقي المولى من منصب رئاسة هيئة الحج والعمرة. 

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ محمد تقي المولى ترأس هيئة الحج والعمرة منذ 9 / 7 / 2007 بموجب قرار صدر عن مجلس الوزراء، وقد قدم استقالته إلى رئيس الوزراء بعد اتهامه بالفساد في العام 2012 إلا أنها رفضت.(النهاية)

اترك تعليقاً