الرئيسية / اخر الاخبار / نائبة عنها العراقية ستحضر بجميع كتلها لجلسة غد المخصصة لمناقشة أزمة الانبار

نائبة عنها العراقية ستحضر بجميع كتلها لجلسة غد المخصصة لمناقشة أزمة الانبار

بغداد (المستقلة)… أكدت النائبة عتاب الدوري أن القائمة العراقية ستحضر بجميع كتلها الى جلسة يوم غد الطارئة لمناقشة قضية الانبار، فيما بينت أن إنهاء الأزمة سيدفع نواب متحدون لحضور جلسات المجلس والمساهمة الفاعلة في إقرار الموازنة التي تأخرت دون مسوغ.

وقالت الدوري في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء  إن “العراقية ستحضر بقوة وبجميع كتلها الى الجلسة الطارئة بغية مناقشة ما يحدث في الانبار والخروج بحلول جادة من شأنها إنهاء الأزمة التي استمرت طويلا من دون جدوى”، مبينة أن “أهم المحاور التي ستتناولها الجلسة، هي سحب قطعات الجيش من مدن الانبار وايقاف القصف العشوائي ونقل قضية النائب احمد العلواني الى الانبار لإزالة الاحتقان الحاصل هناك”.

وأضافت الدوري أن “إنهاء هذه الأزمة سيدفع النواب في كتلة متحدون الى استئناف حضور جلسات المجلس والمساهمة الفاعلة في إقرار ما تبقى من قوانين تصب بمصلحة المواطن لاسيما قانون الموازنة العامة للدولة الذي تأخر دون مسوغ”.

وأكدت كتلة متحدون في 3 آذار 2014 أن الجلسة الاستثنائية الخاصة بالانبار ستعقد غدا الخميس وفيما ربطت انهاء مقاطعاتها لجلسات البرلمان بحضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، بينت أن الأخير وافق على حضور جلسة تضم رؤساء الكتل فقط وبشكل غير معلن.(النهاية) 

اترك تعليقاً