نائبة صدرية تطالب بأغلاق السفارة الامريكية في العراق لتدخلها بالشان الداخلي

 بغداد (إيبا)…طالبت النائبة عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري اقبال الغرابي اليوم الخميس بغلق السفارة الامريكية في العراق لتدخلها بالشان العراقي .

وقالت الغرابي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس ان” التيار الصدري وكتلة الاحرار ترفض بقاءها في العراق لتدخلها السافر بالشان العراقي “.

واضافت ان”المطالبة برحيل السفارة الامريكية وعدم بقائها في العراق جاء بناءا على مطلب ابناء الشعب لان تدخلها بالشان العراقي بدا واضحاً وسافراً “.

وعدت الغرابي اي تصريحات تصدر من بعض الكتل السياسية في بقاء سفارة الاحتلال الامريكي امر ترفضه الكتلة بشكل قاطع “.

وكان السفير الامريكي في العراق ستيفن بيكروفت قال ان”بلاده ستكون لها طريقة تعامل خاصة مع العراق اذا ما رفض رئيس الوزراء المقبل التعامل معها “.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قال “اننا سنرشح رئيساً للوزراء المقبل لن يتعامل مع المحتل الامريكي”.

ورد الصدر على سؤال من احد اتباعه حول تصريحات السفير الامريكي، قائلا “سنرشح رئيساً للوزراء يحب العراقيين ويحبونه عزيزاً على الكافرين ذليلا أمام المؤمنين، ولن يتعامل مع كل محتل غاشم معتد اثيم، ليعطي للعراق هيبة واستقلالية وعزة وشرفا ولن يستطيع الامريكي التلاعب بالمصائر والثروات والانفس”.

وخاطب الصدر السفير الامريكي بالقول “لن ينفعك تهديدك، وتعامل كما تشاء، وسنتعامل معكم بطرق لم تروها من قبل، فوالله ان جمعكم بدد وما رأيكم الا فند، وما ايامكم الا عدد، فانتظروا، اني معكم من المنتظرين”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.