الرئيسية / اخبار / نائبة صدرية تطالب السلطات الاوربية وخاصة السويدية اعادة النظر بقرار ترحيل العراقيين المهجرين

نائبة صدرية تطالب السلطات الاوربية وخاصة السويدية اعادة النظر بقرار ترحيل العراقيين المهجرين


بغداد (إيبا).. طالبت عضو لجنة المهجرين والمرحلين النيابية رقية التميمي عن كتلة الاحرار عن التيار الصدري السلطات الاوربية وحاصة السويدية اعادة النظر بقرار ترحيل العراقيين المهجرين قسراً إلى بلادهم .

 وقالت  التميمي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس ان لجنة المهجرين والمرحلين النيابية تسعى ان تكون إعادة جميع المهجرين العراقيين الى بلدهم عن طريق العودة الطوعية . مضيفة كما سنعمل من خلال لجنة الهجرة في البرلمان على متابعة ذلك وعدم السماح باستغلال تلك المجمعات لأي عمل أخر ، فنحن اليوم نعمل من اجل تقدم خدمة إنسانية للعوائل التي تسكن هناك .

 واعلنت التميمي انها ستقدم  في اجتماع اللجنة القادم طلبا الى وزارة الهجرة والمهجرين والجهات الحكومية الأخرى بإعداد تقرير كامل عن واقع المخيمات التي فتحت للنازحين السورين في العراق ومعرفة الأعداد الواصلة من المواطنين السوريين للعراق وماهي الخدمات المقدمة في تلك المخيمات .

واشارت التميمي الى ان هذا العمل هو شعار لأبناء الشعب العراقي بجميع أطيافه ومكوناته ليس لحساب جهة على جهة أخرى ونتمنى للنازحين العودة إلى بلادهم معززين ونتمنى لسوريا الأمن والأمان .

يذكر ان السلطات العراقية اعلنت الاسبوع الماضي عن ايقاف استقبال اللاجئين السوريين عن طريق منفذ الوليد الحدودي لاسباب فنية . (النهاية)

اترك تعليقاً