الرئيسية / اخر الاخبار / نائبة تطالب بوقفة حكومية عاجلة لانقاذ مئات الطلاب العراقيين في اوكرانيا

نائبة تطالب بوقفة حكومية عاجلة لانقاذ مئات الطلاب العراقيين في اوكرانيا

(النهاية)..طالبت عضو لجنة التربية والتعليم النيابية النائبة غيداء كمبش ، الخميس، بوقفة حكومية عاجلة لانقاذ مئات الطلاب العراقيين الدراسين في جامعات اوكرانيا داعيا وزارة الخارجية الى تفعيل سفارتها للتواصل مع الطلاب وتلبية احتياجاتهم ومنع حصول أي مكروه يصيبهم.

وقالت  كمبش في بيان صحفي بثه مكتبها الاعلامي، انها” تلقت اتصالات مباشرة من قبل طلاب يدرسون في جامعات جمهورية اوكرانيا تحدثوا فيها عن معاناة قاسية بسبب الاضطرابات التي اجتاحت البلاد ما ادى الى عدم قدرة الكثير منهم على الذهاب الى مقاعد الدراسة اضافة الى صعوبة التجوال وشراء المواد الغذائية ناهيك عن المخاطر الامنية في ظل وجود حالة من الفوضى والارباك العام”.

وطالبت ” جميع الجهات المختصة ومنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوقفة حكومية عاجلة لانقاذ مئات الطلاب العراقيين الدراسين في جامعات اوكرانيا اضافة الى دعوة وزارة الخارجية الى تفعيل سفارتها في كييف للتواصل مع الطلاب وتلبية احتياجاتهم الانسانية والعمل على منع أي مكروه يصيبهم في ظل الاوضاع الاستثنائية هناك”.

 واشارت الى ان” عوائل الطلاب العراقيين في اوكرانيا بمختلف مناطق البلاد ومنها ديالى تعيش وضع نفسي قلق للغاية في ظل تصاعد وتيرة الاحداث هناك مبينا ضرورة اعداد خطة طوارئ لاخلاء الطلاب في حال حصلت تطورات ميدانية وفقد الاستقرار الامني هناك”.(النهاية)

اترك تعليقاً