الرئيسية / اخر الاخبار / نائبة تطالب بالافراج عن حاج معتقل بالسعودية وتدعو لتحرير المقدسات من “ال سعود”

نائبة تطالب بالافراج عن حاج معتقل بالسعودية وتدعو لتحرير المقدسات من “ال سعود”

(المستقلة)… دعت نائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي وزارة الخارجية إلى التدخل الفوري لإطلاق سراح حاج عراقي معتقل في السعودية، فيما دعت المجتمع الدولي والعالم الإسلامي العمل على تحرير الأماكن المقدسة من “هيمنة ال سعود” لكي يأمن الحجاج على أنفسهم.

وقالت العوادي في بيان لها تلقته (المستتقلة)…اليوم الثلاثاء  إن “السلطات السعودية اعتقلت الحاج العراقي محمد حسن رمضان فور دخوله أراضيها لأسباب مجهولة، إذ أنه إنساناً بسيطاً ويعاني من أمراض في القلب وقد يؤثر الاعتقال التعسفي على حياته”.

وأضافت العوادي أن ذلك “يحتم على وزارة الخارجية أن تتدخل بصورة سريعة وأن تطالب السعودية بإطلاق سراحه فوراً لاسيما مع عدم وجود أي موجب لاعتقاله”.

ودعت العوادي وزارة الخارجية إلى “الاضطلاع بدورها بحماية العراقيين والدفاع عنهم ومتابعة شؤونهم إذ أن السكوت أو تأخير هذا الأمر قد يعرض الحاج العراقي إلى الخطر” .

وأكدت العوادي  أن “طريقة تعامل السلطات السعودية مع الحجاج الذين يقصدون بيت الله لأداء فريضة الحج تثير الريبة والشك وعدم الأمان، فلم يمر الكثير على حادثة منى في العام الماضي التي راح ضحيتها الآلاف من ضيوف الله بإهمال سعودي متعمد وببرود وحشي قل نظيره بالتعامل مع أجساد الشهداء الطاهرة بل وباختفاء عدد منهم في ظروف غريبة  تدعو إلى القلق والريبة” .

وطالبت العوادي المجتمع الدولي والعالم الإسلامي بـ”تحرير الأماكن المقدسة من هيمنة ال سعود لكي يأمن حجاج بيت الله على أنفسهم” ، مجددة دعوتها لوزارة خارجية العراقية بـ”السعي الجاد السريع لإطلاق سراح رمضان فورا، وتحمل مسؤوليتها لحماية العراقيين ومتابعة الموضوع وإعادة الحاج المعتقل إلى وطنه وذويه سالما”. (النهاية)

اترك تعليقاً