نائبة تدعو الى حشد امكانيات الحكومة لدعم مدينة الرمادي

(المستقلة).. طالبت النائبة عن تحالف القوى العراقية لقاء وردي رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بحشد كل إمكانيات الحكومة المتاحة لدعم مدينة الرمادي من اجل توفير الخدمات ورفع العبوات الناسفة منها.

وقالت وردي ،اليوم،اننا ندعو رئيس الحكومة الى توجية جميع موسسات الدولة وخاصة الخدمية مثل وزارة النقل والاسكان والكهرباء وغيرها الى تحشيد جميع امكانياتها من جهد هندسي واليات وكوادر بشرية والمباشرة فورا برفع الانقاض والعبوات الناسفة وارجاع الخدمات الى مدينة الرمادي لكي يتمكن اَهلها من العودة اليها وإنقاذهم من الوضع المأسوي الذي يعيشون فيه.

ودعت العبادي الى ان يخصص جلسة مجلس الوزراء المقبلة لاتخاذ قرارات وتوجيهات للوزراء بان يقدموا كل جهودهم وإمكانياتهم وان يسخروها لاعادة الإعمار والخدمات في المدينة من اجل الاسراع في اعادة ما يقارب من نصف مليون نازح والمساهمة في التخفيف من معاناتهم الكبيرة.

واستغربت وردي من موقف بعض الوزارات الخدمية والتي وقفت متفرجة ولم تقدم شيء يذكر لاعادة الخدمات وكانهم من بلد اخر، مؤكدا ان دور المنظمات الانسانية كان أفضل منها على الرغم من الإمكانيات الكبيرة التي تملكها من اليات وجهد هندسي وكوادر بشرية والممدينة بأمس الحاجة اليها اليوم .

كما ناشدت دول العالم وبالأخص الدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الى دعم مدينة الرمادي والمساهمة في إعمارها وتوفير الخدمات لها من اجل تمكين اَهلها العودة اليها.(لنهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد