الرئيسية / سياسية / نائبة تحذر من فتنة تدمير دور العبادة بديالى

نائبة تحذر من فتنة تدمير دور العبادة بديالى

(المستقلة)..حذرت النائبة غيداء كمبش ، الاثنين، مما اسمتها فتنة تدمير دور العبادة في محافظة ديالى مطالبا الحكومة المركزية بوقفة عاجلة لاعمارها واسكات اصوات المتطرفين .

وقالت  كمبش في بيان صحفي بثه مكتبها الاعلامي، ان” العديد من دور العبادة في ديالى دمرت من قبل الاشرار خلال الفترة الماضية بينها جوامع وحسينيات لافتا الى ان الاسابيع القليلة الماضية شهدت تدمير7 جوامع في مناطق متفرقة من المحافظة ما يدلل وجود مخطط منظم عدواني تقف ورائه جهات متطرفة تحاول اعادة سيناريو الاحتراب الطائفي من جديد”.

وحذرت ” مما اسمتها فتنة تدمير دور العبادة في ديالى مطالبا الحكومة المركزية بتدخل عاجل يضمن اعادة  اعمارجميع المساجد والحسينيات التي دمرت دون استثناء والعمل على اسكات الاصوات المتطرفة من اجل الحفاظ على وحدة مكونات ديالى وتدعيم منظومة التعايش السلمي”.

واشارت كمبش الى ضرورة ان يكون لمجلس النواب دور محوري في حل الازمة الامنية التي تمر بها ديالى ومناقشة ملف استهداف دور العبادة بشكل يضمن الوصول الى حلول ناجعة تضمن حماية بيوت الله من أي استهدافات مقبلة”.

واعتبرت ” وحدة ديالى وامنها امانة في اعناق كافة الساسة والقيادات المحلية وجميع النخب المجتمعية والدينية لافتا الى ضرورة السعي والتنسيق المشترك لدعم الاستقرار ومواجهة الظواهر المتطرفة التي يراد منها ضرب النسيج الوطني لابناء ديالى وخلق فتن طائفية تحرق الاخضر واليابس”.(النهاية)

اترك تعليقاً