الرئيسية / ميلان يفوز على اليوفينتوس في الدوري الإيطالي

ميلان يفوز على اليوفينتوس في الدوري الإيطالي

بغداد ( إيبا )..استعاد ميلان شيئاً من هيبته المفقودة محلياً هذا الموسم وألحق بيوفنتوس المتصدِّر وحامل اللقب الخسارة الثانية هذا الموسم (1-0) على ملعب جيوسيبي مياتزا في ميلانو يوم امس الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

  وللمفارقة فإن خسارتي يوفنتوس هذا الموسم جاءتا من قطبي ميلانو، إذ كان قد خسر في المرحلة الحادية عشرة أمام إنتر (1-3) على ملعبه يوفنتوس أرينا، لكن مع الخسارة فإن يوفنتوس سيبقى متصدِّراً وفي رصيده 32 نقطة.

 وجاءت المباراة متوسّطة المستوى، إلا أن فريق السيدة العجوز كان الطرف الأفضل عموماً وأضاع العديد من الفرص خصوصاً في الشوط الثاني.

  وكانت أبرز فرص الحصة الأولى لستيفان شعراوي متصدِّر هدَّافي المسابقة (10 أهداف) بتسديدة ردَّها جانلويجي بوفون بقدميه، وثانية أقل خطورة أمسكها حارس منتخب إيطاليا بثبات، فيما هدَّد الضيوف بتسديدة من فابيو كوالياريلا مرَّت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

  هدف المباراة الوحيد جاء من نقطة الجزاء بعد لقطة أثارت الجدل واعتراض لاعبي يوفنتوس، إذ احتسب الحكم ركلة الجزاء إثر لمسة يد على التشيلي ماوريسيو إيسلا، وكان التنفيذ للبرازيلي روبينيو بتسديدة مرَّت بين يدي بوفون الذي كان قريباً من ردِّها (31).

  واختتم ريكاردو مونتوليفو أحداث الشوط بتسديدة من ركلة مباشرة مرَّت من الجدار الدفاعي واستقرَّت مكان وقوف بوفون.

 وباستثناء الفرصة الأولى في الشوط الثاني والتي سنحت للشعراوي لتعزيز تقدُّم فريقه بعد خطأ فادح من بوفون، لم يكن لميلان تواجد فعلي أمام مرمى غريمه التقليدي.

 وأوقف تورينو مسلسل انتصارات فيورنتينا وفرض عليه التعادل (2-2) على الملعب الأولمبي في تورينو.

 وكاد فيورنتينا أن يخرج خالي الوفاض من المباراة بعد أن تأخَّر بالنتيجة مرَّتين، وتوقَّفت سلسلة انتصاراته عند خمسة متتالية ليرفع رصيده إلى 28 نقطة وأصبح ثانياً مؤقتاً بعد أن تساوى مع إنتر ميلان نقاطاً وتقدَّم عليه بفارق الأهداف، من جانبه رفع تورينو رصيده إلى 15 نقطة وحافظ على مركزه الرابع عشر.

  سجَّل هدفي تورينو أليسيو سيرسي (40) والسلوفيني فالتر بيرسا (76)، وهدفي فيورنتينا الأرجنتيني غونزالو رودريغيز (74 من ركلة جزاء) والمغربي منير الحمداوي (84).

 وعاد روما من ملعب بيسكارا بفوز صعب وغالٍ (1-0)، وهو فوزه الثاني على التوالي والسابع عموماً، ليتقدَّم إلى المركز الخامس مؤقتاً وفي رصيده 23 نقطة، وظلَّ بيسكارا في المركز الأخير بـ 11 نقطة.

 غنم سمبدوريا فوزاً مضاعف الأهمية من ضيفه بولونيا بهدف نظيف على ملعبه لويجي فيراريس، وابتعد الفائز قليلاً عن فرق القاع رافعاً رصيده إلى 16 نقطة في  المركز الحادي عشر، وبقي بولونيا في المركز التاسع عشر (11 نقطة).

 فاز جنوى أخيراً بعد سلسلة سلبية من النتائج امتدَّت 9 مراحل متتالية (تعادل ثلاث متتالية ثم خسر ستاً متتالية)، وحقَّق فوزاً مفاجئاً في على مضيفه أتلانتا (1-0).

 وتخلّى جنوى عن المركز الأخير وتقدَّم أربع مراكز إلى السادس عشر برصيد (12 نقطة)، ويحتلّ أتلانتا المركز الثامن (16 نقطة).

 وتعادل كييفو فيرونا مع ضيفه سيينا (0-0)، ليراوح الفريقان في موقعيهما المتأخِّرين، فبقي كييفو في المركز السابع عشر (12 نقطة) وسيينا في الثامن عشر (11 نقطة).(النهاية)

اترك تعليقاً