الرئيسية / رياضية / ميسي يقود برشلونة لفوز كبير على أوساسونا

ميسي يقود برشلونة لفوز كبير على أوساسونا

(المستقلة)..استعاد برشلونة حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه أوساسونا 7-0 الأحد على ملعب “كامب نو” في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني، ليتحضر بالتالي بأفضل طريقة لموقعة الكلاسيكو التي تجمعه الأحد المقبل بغريمه الأزلي ريال مدريد المتصدر.

ودخل فريق المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تناسي خيبة المرحلة الماضية التي سقط فيها أمام بلد الوليد (0-1)، ما تسبب بتراجعه إلى المركز الثالث وتخلفه عن غريمه ريال مدريد بفارق ست نقاط وعن قطب العاصمة الآخر اتلتيكو نقطة واحدة.

لكن النادي الكاتالوني الذي بلغ الأربعاء الماضي ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بتجديده الفوز على مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب الدور الثاني (2-1 مقابل 2-0 ذهاباً)، انتفض في مواجهة ضيفه أوساسونا الذي يصارع من أجل الإبتعاد عن منطقة الخطر، وحسم اللقاء بسباعية نظيفة، بينها ثلاثية للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني في كافة المسابقات (بينها المباريات الودية)، متفوقاً على باولينو ألكانترا (369 هدفاً بين 1912 و1927) بعد أن رفع رصيده إلى 371 بقميص البلاوغرانا.

وأصبح ميسي قبل موسمين أفضل هداف في تاريخ برشلونة في المباريات الرسمية، متفوقاً على سيزار رودريغيز (232 هدفا)، وهو أصبح على بعد 4 أهداف من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يملكه الأسباني راؤول غونزاليز (71 هدفاً بينها 66 مع ريال مدريد و5 مع شالكه الألماني).

كما أصبح ميسي (233 هدفاً) على بعد هدف من المكسيكي هيوغو سانشيز الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب افضل الهدافين في تاريخ الدوري الاسباني والذي يتصدره تيلمو زارا برصيد 251 هدفاً.ميسي

وقد افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 18 من مسافة قريبة بعد عرضية من التشيلي أليكسيس سانشيز الذي أضاف الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 22 بعد تمريرة من جوردي ألبا، قبل يسجل أندريس إنييستا الثالث في الدقيقة 34 بكرة أطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس.

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي هدفه الشخصي الثاني في المباراة بعد تبادله الكرة مع إنييستا قبل أن يسددها في الزاوية العليا، فيما استكمل كريستيان تيلو المهرجان التهديفي لأصحاب الارض بهدف خامس في الدقيقة 78 وبعد دقيقة فقط على دخوله بدلاً من كريستيان سانشيز بتسديدة قوية إثر مجهود فردي مميز.

وواصل برشلونة مهرجانه بهدف ثالث لميسي الذي رفع رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم بعد تمريرة من البرازيلي داني ألفيش (88)، قبل أن يختتم بيدرو رودريجيز اللقاء بهدف سابع بعد لعبة جماعية مميزة شملت ألفيش وميسي الذي كان صاحب التمريرة الأخيرة.

وفي مباراة أخرى، عاد ريال بيتيس متذيل الترتيب بنقطة من خارج وقاعده بعد تعادله مع مضيفه إلتشي 0-0.

اترك تعليقاً