الرئيسية / ميسي اللاعب الأعلى قيمة في العالم..يليه كريستيانو وإنييستا

ميسي اللاعب الأعلى قيمة في العالم..يليه كريستيانو وإنييستا

بغداد ( إيبا )..حافظ نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على لقب “اللاعب الأعلى قيمة في العالم”، حيث قدر سعره ب140 مليون يورو بقياس مستواه خلال العام الجاري، وفقا لمؤشرات شركة (بلوري) البرازيلية.

وأعدت الشركة قائمة تضم 60 لاعبا اعتبرتهم الأكثر قيمة بين لاعبي العالم، وقدرت اثمانهم جميعا بملياري و400 مليون يورو في 2012 ، بزيادة نسبتها 20% عن العام الماضي.

وللعام الثاني على التوالي حافظ ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة، على القمة، فيما حل غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني في المرتبة الثانية للمرة الثانية على التوالي ايضا ب96.3 مليون يورو.

وجاء في المركز الثالث النجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب وسط البرسا بقيمة 68.4 مليون يورو.

وتصادف أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى هم نفس المرشحين النهائيين للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام، وثلاثتهم ينتمون لليجا الإسبانية.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الهداف الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد ب60.2 مليون، يليه الكولومبي راداميل فالكاو هداف أتلتيكو مدريد الإسباني ب56.1 مليون، متفوقا على البرازيلي نيمار نجم سانتوس الصاعد الذي بلغت قيمته 55 مليون، بينما حل في المركز الثامن الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة بقيمة حددت ب51 مليون.

وجاء برشلونة على قمة الأندية التي تملك اللاعبين الأعلى سعرا، بعشرة لاعبين قيمتهم 491 مليون يورو، يليه غريمه ريال مدريد ب455 مليون رغم امتلاكه 11 لاعبا بالقائمة.(النهاية)

اترك تعليقاً