الرئيسية / اخبار / ميثم الفرطوسي : زياده لوغارتمية في أعداد السرطانات في محافظة ميسان

ميثم الفرطوسي : زياده لوغارتمية في أعداد السرطانات في محافظة ميسان

 

بغداد ( إيبا ).. قال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ميسان ميثم لفته الفرطوسي إن ماُنشر في  بعض وسائل الإعلام  من اكتشاف مواد مُشعه في محافظة ميسان هو خبر عفى عليه الزمن وان تلك المواد رُصدت قبل أكثر من خمسة سنوات وهي مجمٌعة في المنطقة الصناعية بدون أن تُحرك الجهات المختصة أي ساكن .

 وأضاف الفرطوسي إن مجلس المحافظة بعد ان يأس من الجميع قرر رفعها محليا إلى منطقة المحجر قرب منطقة الطيب ولكن تفاجئنا أيضا برأي يقول إن نقلها من وسط المدينة قد ينشر التلوث أكثر .

واشار الى إن لجنة الصحة والبيئة في ميسان تزور بين فتره وأخرى ذلك الموقع وتلتقي بمالكه والذي أخذت علية المواثيق والتعهدات بعدم التعامل بهذه المواد المشعة باليورانيوم المنضب ,وأن هذا الملف لابد أن يُغلق لانه يسبب الرعب لدى السكان بين فترة وأخرى وخاصة مع زيادة لوغارتمية في أعداد السرطانات في المحافظة حيث توجد إصابات جماعية رُصدت في قضاء قلعة صالح ومنطقة البحوث ومنطقة مغربه وناحية الخير وغيرها الكثير من المناطق .

 ودعا الفرطوسي إلى إرسال باحثين مختصين من وزارتي الصحة والبيئة لمعرفة الأسباب الحقيقية من وراء ذلك لمعالجتها .

 يذكر إن هناك مركز متخصص لمعالجة وتشخيص السرطان يتم بناءه الآن في قضاء الميمونه 25كم جنوب العمارة تتولى شركة اليكتا العالمية مهمة بناءهُ وتجهيزهُ ومن المؤمل الانتهاء من العمل به بداية العام المقبل.(النهاية)

اترك تعليقاً