الرئيسية / مواجهات نارية “محتملة” بدور ال16 لدوري أبطال أوروبا

مواجهات نارية “محتملة” بدور ال16 لدوري أبطال أوروبا

بغداد ( إيبا ).. تترقب الفرق المتأهلة لدور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا القرعة التي ستقام يوم الخميس للتعرف على منافسيها، وتأمل جميع الفرق في تجنب منافسين بعينهم أملا في ازدياد فرصهم للتأهل إلى دور الثمانية.

وكالعادة، شهدت البطولة مفاجآت عديدة، منها خروج حامل اللقب تشيلسي الانكليزي من البطولة وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة التي ضمت يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونتسيك الأوكراني ونورشيلاند الدانماركي.

كما شهدت البطولة تألق فرق وصفها البعض بالحصان الأسود ونجحت في التأهل إلى دور ال16 أمثال مالاجا الأسباني، وشاختار الأوكراني.

وقد تشهد منافسات دور ال16 مواجهات نارية خاصة بعد تأهل فرق كبيرة من المركز الثاني وفشلهم في تصدر المجموعة أمثال ريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي وارسنال الانكليزي وفالنسيا الأسباني.

وتأهلت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي عن المجموعة الأولى، وشالكه الألماني وارسنال الانكليزي عن المجموعة الثانية، وملقا الأسباني وميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، وبروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الأسباني عن المجموعة الرابعة.

وتأهل يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونتسيك الأوكراني عن المجموعة الخامسة، وبايرن ميونخ الألماني وفالنسيا الأسباني عن المجموعة السادسة، وبرشلونة الأسباني وسيلتك الاسكتلندي عن المجموعة السابعة، ومانشستر يونايتد الانجليزي وجالطا سراي التركي عن المجموعة الثامنة.

وستسحب القرعة اليوم الخميس، وستقام مباريات الذهاب لدور ال16 أيام 12 و 13 و 19 و20 شباط، بينما تقام مباريات الإياب أيام 5 و 6 و12 و13 آذار.(النهاية)

اترك تعليقاً