الرئيسية / رياضية / مواجهات نارية في دور الـ16 لابطال اوربا

مواجهات نارية في دور الـ16 لابطال اوربا

(المستقلة).. اجريت اليوم الاثنين قرعة مباريات الدور 16 في دوري ابطال اوروبا 2016 ثمن النهائي، حيث شهدت مواجهات نارية بين الفرق المتأهلة منها برشلونة مع باريس سان جيرمان ،ووبايرن ميونخ مع ارسنال.

ووضعت القرعة ريال مدريد امام نابولي، ويتواجه مانشستر سيتي مع موناكو ،و بنفيكا مع بوروسيا دورتموند ، و بورتو مع يوفنتوس ، اما باير ليفركوزن فيواجه اتلتيكو مدريد ، و اشبيلية مع ليستر سيتي .

وتأهل الى الدور ثمن النهائي ستة عشر فريق من مرحلة المجموعات في الدور الاول من بطولة دوري ابطال اوروبا 2016 حيث تأهلت اربع فرق من اسبانيا مقابل ثلاثة من المانيا وثلاثة من انكلترا وفريقان من البرتغال وفرنسا وايطاليا .

وتقام قرعة الدور الـ16 من دوري ابطال اوروبا حيث تعتمد على ان لا يلتقي فريقين من الدولة ذاتها بالاضافة الى عدم امكانية تواجه فريقين سبق ولعبا في دور المجموعات .

وصعد من المجموعة الاولى كلًا من ارسنال الانكليزي وبااريس سان جيرمان الفرنسي، ومن المجموعة الثانية نابولي الايطالي وبنفيكا البرتغالي، ومن المجموعة الثالثة برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي، ومن المجموعة اتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الالماني ومن المجموعة الخامسة موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني ومن المجموعة السادسة ريال مدريد الاسباني وبروسيا دورتمند الالماني ومن المجموعة السابعة ليستر سيتي الانجليزي وبورتو البرتغالي ومن المجموعة الثامنة اشبيلية الاسباني ويوفنتوس الايطالي .

وتمتلك اسبانيا اربع فرق متمثلة من ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد واشبيليا، ويضم الدور الـ16 ثلاث أندية من انكلترا تتمثل في مانشستر سيتي وارسنال وليستر سيتي، وتاتي المانيا بثلاث فرق متمثلة في بايرن ميونخ وبروسيا دورتمند وبايرن ليفركوزن، وتضم اندية فرنسا من باريس سان جيرمان وموناكو، ومن ايطاليا فريقين هما نابولي ويوفنتوس وتاتي البرتغال من بنفيكا وبورتو .

على الجانب الاخر، يتوافق اجراء قرعة مباريات الدور الـ16 من دوري ابطال 2016 بالتزامن مع اعلان جائزة افضل لاعب في العالم والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حيث يتنافس فيها كلًا من الارجنتيني ليونيل ميسي المتوج بها سلفًا خمس مرات، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل عليها في اخر نسخة بالعام الماضي، والفرنسي انطوان جريزمان والذي دخل غمار المنافسة لأول مرة في تاريخه كلاعب .

نتائج قرعة دوري الأبطال – دور الستة عشر

مانشستر سيتي VS موناكو

ريال مدريد VS نابولي

بنفيكا VS بوروسيا دورتموند

بايرن ميونيخ VS ارسنال

بورتو VS يوفنتوس

باير ليفركوزن VS اتلتيكو مدريد

باريس سان جيرمان VS برشلونة

اشبيلية VS ليستر سيتي

اترك تعليقاً