مهرجان للجمال في ربوع كردستان

 

(المستقلة)..نظمت مؤسسة السوسن العالمية “، متمثلة بملكة جمال لبنان، الإعلامية سوسن السيد، مهرجان الماسي، في فندق روتانا بمدينة اربيل بإقليم كردستان العراق.

وشارك في المهرجان  عدد كبير من رجال السياسة والمجتمع وسيدات الأعمال والإعلاميين والفنانين،والأطباء والشعراء ، فضلا عن ملكة جمال المغرب  وmiss globe 2017 ،وملكة جمال الشرق الاوسط .وملكة جمال القارات  .

وقالت السيد في كلمه لها عند افتتاح المهرجان ان هذا الحدث  المميز يجمع  بين ثقافة مشتركة عراقية _ كردية . مشيرة الى ان مدينة اربيل  تعد مدينة الثقافة والعلم والنور والسياحة والعمران والتطور . . واوضحت  “ان الوطن العربي  يعيش اليوم  ازمة سياسية اقتصادية صعبة جدا لكن بالرغم من هذا وايمانا مني بعملي الهادف دائما الى زرع الطاقة الايجابية في ارض بلادنا العربية لافتتة الى ان الفن والجمال والثقافة والادب يجمع ما فرقته السياسة” .

وتابعت بالقول “انا هنا اليوم لاقول في المهرجان السابع في اقليم كردستان  احببت هذا البلد وامنت بقدرات حكومته وشعبه  واعربت عن امنياتها للعراق  كل الخير وللشعب العراقي والكوردي النجاح والانتصار في مكافحة الارهاب والتمتع بالحياة الطبيعية في مدنه واراضيه”.

واشارت السيد الى سعيها من خلال هذا المهرجان الى تاصيل الثقافة السياحية في البلدان العربية لاسيما العراق وربط الفن بجميع انواعه بثقافة الشعوب وتاريخها وجذب وجوه جديدة من السياح من كل انحاء العالم لهذا البلد الجميل لتاسيس نمط للسياحية الثقافية الادبية الفنية .

وأكدت  اكمال مسيرتها في تقديم الافضل  للبلدان العربية .مشيدة  بجهود الحاضرين لهذا الحدث الثقافي العربي الكردي  . ,

واستهل الحفل بتكريم   شخصيات بارزة تركت أثرًا كبيرًا في المجتمع العربي والكردي، وكانوا أصحاب بصمة إنسانية. اذ كرمت الدكتورة سوسن السيد وبمشاركة  الموسيقار العالمي هالكاوت زاهر  الفنانة الكردية  الكبيرة ليلى فريقي والاديب العراقي حما سعيد حسن اضافة الى الاديبة ماهابات قره داغي فضلا عن الشاعراء كريم العراقي واراس عبد الكريم   كذلك تم تكريم  رجل الاعمال العراقي  الحاج ادريس محمد .

من جانبها قالت ملكة جمال الشرق الاوسط احلام حجي  ان اقامة مثل هكذا مهرجانات شي مهم في  ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة  فهذا  دليل  على امن و استقرار  كردستان.

واضافت ان المهرجان يعد رسالة واضحة مفادها بأنه في الوقت الذي تكون الحرب و الكوارث التي تدمر الحياة و توقف الاعمار، فان في المقابل هناك ارادة للحياة و الوقوف ضد الكوارث و الماسي كي تدوم الحياة و ينعم الجميع بنعم الحياة التي وهبها الله و الوقوف في مواجهة كل من يريد ان يسرق الابتسامة على وجوه الناس.

وتابعت بالقول : ان هذه ثاني مشاركة لي في المهرجان ولكن مشاركتي هذه المرة تختلف لأنني كنت من الذين تم تكريمهم و ما اعتز و افتخر به هو ان هذا التكريم كان تقديرا لجهود و اعمالي الانسانية التي أقوم بها من خلال منظمة احلام الطفولة .

واضافت: اشكر الله بانني استطعت ان ارسم ابتسامة على وجوه الاطفال الأبرياء لاسيما  في هذه المنطقة، لان الاطفال هم الضحايا الاكثر تضررا من تلك الاحداث، كونهم  حرموا من الطفولة وهم ضحايا اعمال يقوم بها الاخرون و هي خارجة عن ارادتهم، داعية جميع العالم  الى الالتفاتة لهم ومد لهم يد العون و المساعدة.

من جهتها  قالت ملكة جمال المغرب شيماء بوشان  ان هذا المهرجان هو رسالة محبة وسط ظروف شائكة وسط حروب طاحنة وسط هجمات  كبيرة وليس فقط بالعراق بل بكل بلدان العالم ، مؤكدة ان ان للجمال والفنون عنوانان تختصرهما مؤسسة سوسن العالمية للموضة والجمال والفنون في هذا المهرجان.

واضافت ان هذا المهرجان هدف الى ارسال رسالة سلام ومحبة من اربيل الى العالم تضم جميع مكونات المجتمع العراقي، رسالة مفادها ان صوت الحياة والسلام والحب اقوى من لغة السلاح  والإرهاب .

الى ذلك  قال الدكتور الاردني خالد حرب: اني اتشرف ان اكون في العراق بلدي الثاني من اجل تقديم المساعدة  والمساهمة في رفع مهنة طب الاسنان ان كان في الاردن او العراق وجميع انحاء الوطن العربي واضاف ان هذا المهرجان يعد نوعيا بما يخص الجمال.

واشار الى ان الاسنان تعد من معالم الجمال للوجه الانسان وتابع بالقول : اي شخص فقد اسنانه او على وشك السقوط سنقدم له زراعة فورية  غير التي كانت تجري في السابق اذ كان يحتاج المريض الى ثلاثة او اربعة شهور لكن الان سنقدم تركيب مباشر خلال ثلاثة ايام فقط ويستطيع المريض بعدها ان يمارس حياته الطبيعية

وتخلل الحفل اغناني الطرب الجميل بداتها السورية  نادية منفو ،والمطرب الكوردي ميرا ،والعراقية شانيا  كما شهد الحفل عرض ازياء بالاضافة الى عرض تقرير عن جراحة السمنة للدكتور محمد عبد الوهاب الزيتاوي فضلا عن عرض للدكتور طارق حرب عن الزراعة الفورية للاسنان كذلك اهتم المهرجان بالثراء الفني والبصري.

وقدم الفنان االعراقي حميد منصور نع فرقة التراث العراقي ، وصلة غنائية مميزة، وختمها المطرب الكردي باغاني عربية  وكردية

قد يعجبك ايضا

اترك رد