الرئيسية / عامة ومنوعات / منظمات الموصل: نحن بحاجة ماسة للدعم

منظمات الموصل: نحن بحاجة ماسة للدعم

(المستقلة)..طالبت منظمات المجتمع المدني في نينوى رسميا من المنظمات الدولية وهيئات الامم المتحدة UN ايجاد فرص لتمويل المنظمات التي تعمل في مدينة الموصل.

وأكدت ان الفترة السابقة  و لأسباب عدم استقرار الوضع الامني،كان اغلب التمويل ينحصر في مناطق سهل نينوى. والنتيجة هنالك ضعف في الوعي المدني والعمل المجتمعي ونقص بالوعي حول حقوق المراة في باقي مناطق نينوى وفي مدينة الموصل على الاخص.

وطالبت المنظمات حكومة نينوى المحلية بالمشاركة بجدية بنشاطات المنظمات غير الحكومية وسجلت عليها تعاملها مع المنظمات في نينوى فقط من خلال المكاتب وعدم زيارة مقراتها او عدم المشاركة في نشاطاتها المستمرة. وأعلنت المنظمات المجتمعة تشكيل لجنة تنسيقية مكونة من المنظمات ادناه، وتبدأ اللجنة  بالعمل من اجل خلق شبكة قوية في نينوى ويمكن ان تعمل مستقبلا في كل محافظات العراق هذا وتم مناقشة وضع شروط للعضوية للشبكة المزمع تشكيلها.

وأكدت المنظمات خلال اجتماع لها عقد في مقر المؤسسة العراقية للتنمية (IID) وحضره كل من: مؤسسة بنيان للعمران البشري، جمعية حقوق الطفل وحماية الاسرة، جمعية سدرا لتطوير المرأة والطفل، الجمعية الهندسية للتطوير والبيئة والملتقى الثقافي بالإضافة الى  ممثلين عن مكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI)،على ضرورة تنظيم دورات تدريبية تطوعية لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية في نينوى

اترك تعليقاً